#اليوم السابع - #فن - الحلقة 7 مسلسل الحشاشين.. حسن الصباح يتعرف على برزك آميد فمن هو؟

الحلقة 7 مسلسل الحشاشين.. حسن الصباح يتعرف على برزك آميد فمن هو؟

خلال الحلقة 7 من مسلسل الحشاشين، بطولة النجم كريم عبد العزيز ويذاع على قناة DMC الساعة 9:15 مساء ويعاد الساعة 1:45 صباحًا والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحًا والساعة 1.30 مساء، إضافة إلى عرضه بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساء، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024، ظهر بزرك أميد، الذى كان يعذب حسن الصباح فى سجنه، فمن هو؟

 

برزك آميد الذى ظهر في الحلقة 7 من مسلسل الحشاشين، هو أحد حكام الحشاشين من 517 هـ - 1124 م إلى 532 هـ - 1138 م 14 سنة، وبعد رحيل الصباح عام 518 هـ/1124م فى قلعته، اختلفت المصادر عن مصير ذريته وخلفه بزرك أميد "برزجميد"، وكلف أناسا بشؤون الدعوة والإدارة وقيادة القوات، وطلب منهم التعاون مع بعض حتى ظهور الإمام المستتر.

 

وكانت حلقة أمس من مسلسل الحشاشين الحلقة 6 شهدت القبض على حسن الصباح من قبل نظام الملك بعدما وصل الأخير إلى الفتى الموكل له قتل الخليفة العباسى فى محاولة فاشلة اعترف بعد تعذيبه أن حسن الصباح هو قائده، ليتم القبض على الأخير وسجنه فى مواجهة مميزة بين الثنائى كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب انتهت بتهديد الأخير أنه سيسجنه 3 ليالى يعذبه فيها حتى يقطع رقبته فى النهاية بعد التعذيب.

 

وشهدت المواجهة حديث حسن الصباح حول إيمانه بأن نظام الملك لا عهد له عنده ولا صداقة منذ أن صار خادم للسلطان واصفًا إياه بالظالم والشيطان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى