#اليوم السابع - #فن - مهندس ديكور الحشاشين أحمد فايز ينشر صورة لأبطال تنفيذ الديكور و الإكسسوار

مهندس ديكور الحشاشين أحمد فايز ينشر صورة لأبطال تنفيذ الديكور و الإكسسوار

نشر مهندس ديكور مسلسل الحشاشين، أحمد فايز، صورة لمساعديه في ديكور العمل، من خلال حسابه على موقع فيس بوك، وعلق على الصورة قائلا:" مقدرش أنسى أشكر رجالتى اللى كانوا واقفين فى ضهرى وكانوا قد المسئولية فى مرحلة تنفيذ الديكور و فرش الإكسسوار و أثناء التصوير مسلسل الحشاشين..صورة لأبطال تنفيذ الديكور والاكسسوار".

وكان قد قال المهندس أحمد فايز، مهندس ديكور مسلسل الحشاشين، خلال ندوة مسلسل الحشاشين باليوم السابع والتي حضرها الكاتب عبد الرحيم كمال والناقد الكبير محمود عبد الشكور، والدكتور حسين عبد البصير المؤرخ وعالم المصريات، والدكتورة فاتن الشيخ أستاذ الحضارة والتاريخ الإسلامي: "فى مصر فى وسط البلد، سنجد الطراز الروسى ومحمد على ومحلات بالشكل الحديث، وإذا صورت هناك سأقدم الشكل بالكامل الذى يجمع أكثر من طراز، وبالتالى قدمت الفترة من 800 ميلاديا لـ1000 ميلاديا، حتى أستطيع أن أجد مرجعا لشكل المساجد".

وأضاف أحمد فايز: "كان لا بد أن العين أول ما تلمح مصر تعرفها خاصة فى شكل المآذن في مسلسل الحشاشين، وعندما قدمنا سمرقند استفدت باللون الأزرق ليضفى هوية بصرية لها، واستخدمت الأحمر فى أصفهان، والقدس اللون البنى، كل تفكيرنا كان لرؤية درامية وهناك فرق بين الديكور الحقيقى وديكور الدراما المناسب للحالة العامة، لأنه فى النهاية يجب أن يخدم الدراما والأحداث".


وأكد فايز: "أما فى مسلسل الحشاشين لدينا أكثر من حضارة، شكل تميزه العين فى أصفهان، وحضارة عباسية وفارسية وهندية، ولبناء أصفهان رغم قلة المصادر تابعت آثارهم وتابعت كتب ووصف التاريخ لشكل حياتهم لأننا نقدم دراما وبشرا، ونفس الشىء فى تجسيد الشدة المستنصرية".


مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

الحشاشين
الحشاشين

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى