#اليوم السابع - #فن - بصمة المتحدة.. 4 أعمال تصنع المتعة وتربى طفلاً مصريًا سويًا وواعيًا

بصمة المتحدة.. 4 أعمال تصنع المتعة وتربى طفلاً مصريًا سويًا وواعيًا

ينتظر الأطفال مسلسلات الرسوم المتحركة بشغف فى شهر رمضان المبارك، وتشكل مسلسلات الكرتون جزءًا كبيرًا من ذاكرة الطفل وتؤثر على تكوين شخصيته، ومن هنا جاء اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمسلسلات الأطفال، خاصة فى رمضان 2024 بـ 4 مسلسلات كرتونية تحت شعار "تعزيز الهوية المصرية وبناء الوعى ومخاطبة عقل الطفل".

تُبرز المسلسلات المعروضة للأطفال التى أنتجتها "المتحدة" فى موسم رمضان 2024 اهتمام الشركة المتحدة بالأطفال، ليس هذا العام فقط ولكن على مدار الأعوام السابقة، وجاء الموسم الرمضانى الحالى ليكلل التجربة بإنجاز واضح فى باقة من المسلسلات المهمة، توفر البديل للطفل المصرى بعيدًا عن مسلسلات الكرتون الأجنبية والمدبلجة، وعن العنف والمحتوى السيئ وغير المناسب لقيمنا، كما تحقق المعادلة الصعبة بإنجاز كرتون بنكهة مصرية، وآثار تعليمية وأخلاقية، دون افتقاد الجذب والصورة الجميلة والرسائل الممتعة، إضافة لترجمتها إلى لغة الإشارة خدمة للأطفال من ذوى الهمم، وسعيا إلى دمجهم فى المجتمع.

الدين والأخلاق فى "سر المسجد"

من المسلسلات الكرتونية التى قدمتها الشركة المتحدة فى رمضان هذا العام، والذى يعرض على شاشة قناة الحياة ومنصة Watch it مسلسل سر المسجد، ويربط هذا المسلسل الطفل بالمسجد، ويعلمهم القيم الإسلامية بشكل ممتع للطفل.

وتدور أحداثه حول "سيف" و"حبيبة" و"ياسين" الذين يواجهون تحديات مختلفة فى حياتهم اليومية، ويقوم والد سيف، وهو مبرمج كمبيوتر، بإنشاء تطبيق للأطفال لتعريفهم بفوائد الصلاة فى المسجد ولكن يواجه بعض المشاكل فيختفى ويبحث عنه الأطفال ليقوموا بمغامرات ويتعلمون أيضا أهمية الصلاة والإيمان بالله.

من بين القيم التى اهتم بها مسلسل سر المسجد بها أهمية الصلاة فى المسجد، والتعاون بين الأصدقاء، واحترام الكبير، وحب الخير ومساعدة الآخرين، واللجوء لله فى حل مشاكلنا والاعتماد عليه.

الهوية والتاريخ فى "يحيى وكنوز"

بعد أن حقق الجزأين الأول والثانى من مسلسل يحيى وكنوز نجاحاً كبيرا طرحت الشركة المتحدة الجزء الثالث الذى يهتم ببناء الوعى والهوية المصرية.

ويعرض الجزء الثالث  من مسلسل يحيى وكنوز والذى يحمل عنوان "أرض الحكايات" على شبكة قنوات DMC ومنصة Watch it عبر شاشاتها خلال موسم دراما رمضان 2024.

وتستكمل أحداث المسلسل سرد حكايات من تاريخ مصر القديمة، لربط الأطفال بماضيهم وحضارتهم تحت شعار «مش هنغير التاريخ ونسيبه فى إيد ناس تلعب فيه.. إحنا ولاد الأرض» بحسب ما كتبت منصة «واتش ات» على صفحتها على الفيسبوك.

ومسلسل يحيى وكنوز هذا العام يعرض موضوعات مختلفة منها الهوية الوطنية والحفاظ عليها.

أمانة البيئة فى "نور والكوكب السعيد"

تدور قصة مسلسل «نور والكوكب السعيد» حول 4 أصدقاء هم نور، زهرة، كريم، وعمر، يعيشون فى كوكب جميل يسمى كوكب السعادة، لكن تحدث تغيرات على هذا الكوكب وتصبح السماء غائمة، وتموت الأشجار والحيوانات ويقوم الأصدقاء بإنقاذ كوكب السعادة من التلوث.

ويعلم المسلسل الأطفال قيم جميلة منها الحفاظ على البيئة والعمل الجماعى والتعاون، حتى يصبحوا أبطالا لكوكب السعادة، وكذلك يناقش مشاكل مختلفة مثل حماية الأطفال من خطر الألعاب الإلكترونية.

درس فى الإنجاز والإتقان مع "نورة"

مسلسل نورة من مسلسلات الرسوم المتحركة المميزة فى شهر رمضان 2024، تدور أحداثه حول فتاة تدعى نورة تتسم بالطموح وتضع أهدافا تسعى لتحقيقها على أرض الواقع.

ومسلسل نورة يوضح أيضا مفهوم التربية السليمة للأطفال وأهم مشكلات التربية التى تواجه الآباء والأبناء، ومساعدتهم لتحقيق حلمهم مهما كان مستحيلا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى