بالفيديو.. رئيس مهرجان الإسكندرية: السينما بنيت على أكتاف المرأة

بالفيديو.. رئيس مهرجان الإسكندرية: السينما بنيت على أكتاف المرأة
بالفيديو.. رئيس مهرجان الإسكندرية: السينما بنيت على أكتاف المرأة
قال الأمير أباظه رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، "إن دورة هذا العام من المهرجان تُقام تحت شعار "السينما والمقاومة"، وتم اختيار 3 دول كضيوف شرف، وهم من الدول التي دفعت ثمن مقاومة ملايين من الشهداء، وهي الجزائر التي دفعت مليون ونصف المليون شهيد، وسوريا التي تعاني من التدخلات الأجنبية، وفلسطين المحتلة.

وأشار "أباظه" إلى أن حفلي الافتتاح والختام للمهرجان سيقامان في مكتبة الإسكندرية، ويشارك في المهرجان 29 دولة من دول البحر المتوسط وعدد من الدول العربية والأجنبية في الأقسام الخاصة.

وأضاف "أباظه" أن الدورة باسم الفنانة "يسرا"، حيث إن السينما المصرية بنيت على أكتاف المرأة بصفة عامة، مشيرا إلى أن المهرجان يحتفل هذه الدورة بمرور 120 عامًا على عرض أول فيلم في السينما.

وأكد "أباظه" أن هدف المهرجان هذا العام تأكيد عربية القدس؛ حيث حاولت إسرائيل بمهرجان كان في مايو الماضي أن تثبت على يهودية القدس، ونحن هنا نحاول أن نؤكد على عربية القدس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسكندرية بحضور النائب محمد عطا سليم نائب دائرة المنتزه ثاني، وقدري الحجار مدير المهرجان، ومحمد حسين رئيس التنشيط السياحي بالإسكندرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فنانون صدموا الجمهور بإصابتهم بمرض السرطان.. آخرهم محمد عبده