#فيتو - #فن - نتائج الاجتماع الثاني لنقابة الإعلاميين برئاسة الكنيسي.. «تقرير»

#فيتو - #فن - نتائج الاجتماع الثاني لنقابة الإعلاميين برئاسة الكنيسي.. «تقرير»
#فيتو - #فن - نتائج الاجتماع الثاني لنقابة الإعلاميين برئاسة الكنيسي.. «تقرير»
عقدت اللجنة المكلفة بتأسيس نقابة الإعلاميين برئاسة الإعلامى حمدى الكنيسى، أمس السبت، اجتماعها الثاني بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراءـ والتي تضم الإعلاميين نادية مبروك وممدوح يوسف، وحمدى متولى، وخالد فتوح، وسهام صالح، ورشا نبيل، وريهام إبراهيم، وطارق سعدة، ومحجوب سعده وأيمن عدلي. 

وحضر الاجتماع خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين للاستفادة من التجربة الثرية لنقابة الصحفيين، ووجه الشكر لأعضاء المجلس على الدعوة الكريمة، كما هنأ أعضاء نقابة الإعلاميين خالد ميرى بنجاح انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين وانتخاب الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيبا.

وأكد الإعلامي حمدى الكنيسي أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين منفتحة على الجميع، وتمثل الإعلام المصري برافديه العام والخاص، وتقبل كل الأفكار والأطروحات لتأسيس كيان قوى يليق بإعلاميي مصر.

وأوضح الكنيسي على أن هناك تشابهًا كبيرًا في آليات العمل بين نقابة الصحفيين والإعلاميين مما سيساعد في عمل تأسيسية الإعلاميين، كما ناقشت اللجنة الشروط الواجب توافرها لإنشاء لجنتى التحقيق والتأديب كما جاء في القانون إنشاء النقابة والذي ينص على أن يكون من ضمن أعضاء اللجنتين مستشار من نواب رئيس مجلس الدولة لسير الإجراءات باللجنتين على النحو المبين بالقانون وطبقًا لميثاق الشرف الإعلامي الذي ستقوم النقابة بوضعه.

وأضاف الكنيسي أن اللجنة وافقت على بدء عمل لجنة إعداد لجنة ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى ودعوة د. رفعت الضبع أستاذ الإعلام التربوي والإعلامي إبراهيم الصياد للمشاركة باللجنة، كما سيتم دعوة د. إبراهيم سالم الخبير الإعلامي لجلسات الحوار المجتمعى ممثلا عن ذوى الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، كما اعتمدت اللجنة الشعار الخاص بنقابة الإعلاميين وكذلك التصميم الخاص بكارنيه النقابة واستمارة العضوية.

وأشار الكنيسي أن اللجنة قررت دعوة الأسرة الإعلامية بماسبيرو لحوار مفتوح والرد على استفسارات الزملاء الإعلاميين بمبنى ماسبيرو يوم الأربعاء المقبل، في الرابعة عصرًا، كما تقرر دعوة الأسرة الإعلامية من الإعلام الخاص لحوار مفتوح باليوم التالي في ذات الموعد بقاعة الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامي، ثم عقد مؤتمر صحفى موسع بمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة يوم 25 مارس في الساعة الثانية عشرة ظهرًا لإعلان شروط القيد والعضوية بالنقابة، وما أنجزته اللجنة من أعمال في المرحلة السابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فنانون صدموا الجمهور بإصابتهم بمرض السرطان.. آخرهم محمد عبده