اخبار الفن #القاهرة_السينمائي_39- مخرجة "نجوم القرية": الفيلم استغرق 4 سنوات تصوير

دينا دهب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الجمعة ، 24 نوفمبر 2017 - 22:43 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 نوفمبر 2017 - 22:43 24/11/2017 22:43:51

عُرض الفيلم الهندي "نجوم القرية" اليوم الجمعة 24 نوفمبر، بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور صانعه الفيلم ريما داس، إذ أنه يُشارك في أسبوع النقاد الدولي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 39، والمستمر حتى يوم 30 نوفمبر الجاري.

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة مع ريما وادارها رامي عبد الرازق، وأشارت داس في البداية أنها هي من تولت عملية الإخراج والتأليف والتصوير والمونتاج والإنتاج للفيلم.

وقالت ريما داس: "كنت أصور فيلمي الأول وسافرت إلى مومباي، وشاهدت في القرية الأطفال وهم تتوقف حياتهم الدراسية والأهل تتوقف حياتهم العملية بسبب الفيضان والفقر التي تعاني منه القرية، وهنا فكرت بأن أقدم فيلم في هذا النطاق وظلت الفكرة تتبلور في مخيلتي حتى قررت ونفذت دون مساعدة أحد".

وتابعت ريما، حديثها عن الأطفال وقالت: "الأطفال كانوا في هذه الظروف يخلقون من أقل شيئ أحلامهم، عكس أطفال المدينة الذين يلعبون ولديهم رفاهية في كل شيئ".

وأشارت المخرجة، إلى أن التصوير استغرق منها تصوير 150 يوم خلاص 4 سنوات، وأن الفيلم كان بدون ميزانية، وكتابة السيناريو استغرقت 6 شهور، واثناء التصوير كانت تُغيير اشياء بسيطة لأنه أخذ وقت طويل.

وأكدت ريما داس، أن الأطفال المشاركين في الفيلم هم من أهل القرية بالفعل وليسوا محترفين، وصورتهم بشكلهم الطبيعي، وكان من الممكن أن تُصور مشهد واحد فقط في الأسبوع وذلك لأنها كانت لا تريد أن تضغط عليهم.

"نجوم القرية" تدور أحداث الفيلم في قرية صغيرة في الهند يعيش بها الكثير من الفقراء، حيث نتابع أحلام الفتاة الصغيرة "دونو" التي تبلغ من العمر 10 سنوات، لامتلاك جيتار كهربائي لتتحول هي واصدقائها بخيالهم إلى مجموعة من نجوم الروك في القرية، بينما تنتقل الطفلة الصغير تدريجياً من مرحلة الطفولة إلى المراهقة محمله بأحلامها التي قد تتحقق ذات يوم.

اقرأ أيضاً

#القاهرة_السينمائي_39- أبرز 12 تصريحا لـ سمير غانم في تكريمه.. هذه أكبر صدمة في مشوار حياتي و"مسرح مصر" يضحكني ولكن

بالفيديو- دموع دلال عبد العزيز في افتتاح القاهرة السينمائي 39 ملخص لحب استمر 36 عاما.. تعرف على بدايته

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى