اخبار الفن عرض فيلم "أخضر يابس" مرتين في مهرجان "نامور السينِمائي الدولي" ببلجكيا

اخبار الفن عرض فيلم "أخضر يابس" مرتين في مهرجان "نامور السينِمائي الدولي" ببلجكيا
اخبار الفن عرض فيلم "أخضر يابس" مرتين في مهرجان "نامور السينِمائي الدولي" ببلجكيا
يسافر المخرج محمد حماد اليوم السبت إلى بلجيكا للمشاركة بفيلمه "أخضر يابس" في مسابقة العمل الأول في مهرجان "نامور السينمائي الدولي للسينما الفرنكفونية".

وحددت إدارة المهرجان عرضين للفيلم خلال فترة المهرجان، العرض الأول يقام غدا الأحد في التاسعة والربع مساء، والعرض الثاني يوم الثلاثاء المقبل الساعة 3:45 عصراً.

وتعد مشاركة فيلم "أخضر يابس" في مهرجان نامورهي أول مشاركة لفيلم مصري منذ عام 1999 الذي شهد عرض فيلم "عرق البلح" للمخرج الراحل رضوان الكاشف.

كما تتواجد السينما العربية بقوة في مسابقة العمل الأول هذا العام وذلك من خلال مشاركة الفيلم التونسي "بحبك هادي" من إخراج محمد بن عطية، وهو الفيلم الحائز على جائزة أفضل عمل أول وأفضل ممثل بمهرجان برلين السينمائي الدولي، والفيلم اللبناني "ربيع" من إخراج فاتشي بلوجيجريان والذي كان عرضه العالمي الأول في أسبوع النقاد بالدورة الاخيرة من مهرجان كان السينمائي الدولي.

"أخضر يابس" من إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وتوزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD). الفيلم من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة.

اقرأ أيضا
بعد "لوكارنو".. "أخضر يابس" يمثل مصر بمهرجان "نامور" السينمائي في بلجكيا

رسالة لوكارنو السينمائي (5).. "أخضر يابس" مُمثلاً لسينما الحاضر في المهرجان

محمد حماد مخرج "أخضر يابس" المشارك بمهرجان لوكارنو لـ"في الفن" : الفيلم يحكى تفاصيل من حياتى

يسري نصرالله يشيد بفيلم "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023