اخبار الفن العرض الأول والثاني لـ "يوم للستات" يرفعان لافتة كامل العدد

اخبار الفن العرض الأول والثاني لـ "يوم للستات" يرفعان لافتة كامل العدد
اخبار الفن العرض الأول والثاني لـ "يوم للستات" يرفعان لافتة كامل العدد
يوم للستات يقيم عرضه العالمي الأول بحضور نجومه في مهرجان لندن السينمائي تحت لافتة كامل العدد، أقيم أمس العرض العالمي الأولى لفيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري والنجمة إلهام شاهين، بالدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي حيث حضره من أبطاله إلهام شاهين وناهد السباعي، بالإضافة للنجمة يسرا، المخرجة إيناس الدغيدي المنتجة ناهد فريد شوقي والإعلامية هالة سرحان.

وقد حظى الفيلم ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذين حضروا عرضه العالمي الأول حيث أشادت الكاتبة نسرين علام على صفحتها الشخصية في الفيس بوك عقب مشاهدة الفيلم بأداء أبطاله إلهام شاهين، ناهد السباعي ومحمود حميدة وبموسيقى تامر كروان للفيلم، مضيفة أن المخرجة كاملة أبو ذكري لم تخيب ظنها في صناعة فيلم متميز.

وقد ذكر موقع مهرجان لندن السينمائي أن العرض الثاني، والذي من المقرر إقامته اليوم الجمعة 7 أكتوبر الساعة 1 مساءاً كامل العدد.

ويشارك فيلم يوم للستات ضمن قسم Debate Strand في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني (من 5 إلى 16 أكتوبر) ، ويضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من النجوم الكبار والشباب.

كانت شركة شاهين فيلم قد أطلقت منذ يومين البوستر والإعلان التشويقيين للفيلم على صفحته على فيس بوك حيث يكشف البوستر عن قدمي امرأة تنزل حوض السباحة، بينما يبدأ الإعلان التشويقي بمجموعة من نساء حي شعبي ينتظرن خلف النوافذ عودة رجالهن إلى الحارة بملابس السباحة فقط، لتقوم النساء بإلقاء الماء عليهم من مواقعهن بالأعلى.

ومن المقرر أن يفتتح يوم للستات الشهر المقبل فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (15 إلى 24 نوفمبر) ، حيث ينافس الفيلم ضمن المسابقة الدولية.

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

يوم للستات يضم فريق عمل يضم عدداً كبيراً من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايليست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود.

مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني هو أحد أقدم 20 مهرجان حسب تاريخ البدء، وجاءت دورته الأولى في عام 1953 بهدف أن يصبح مهرجان المهرجانات، فهو يتمتع بالانتقائية في اختيار أفضل الأفلام لأفضل المخرجين حول العالم، ووصل متوسط الأفلام المشاركة به إلى أكثر 300 فيلم ينتمون إلى 50 دولة من أنحاء العالم، وهو يُعد أحد أكثر 5 مهرجانات دولية جذباً لجمهور المشاهدين، حيث تجاوزت مبيعات شباك تذاكر المهرجان 160 ألف تذكرة، ويتميز أيضاً بجذبه لنجوم السينما في أوروبا وأنحاء العالم، إضافة للفاعليات التي تسمح للجمهور بالتفاعل معهم.

اقرأ أيضا

بالفيديو والصور.. طرح الملصق الدعائي والإعلان التشويقي لفيلم "يوم للستات"

تعرف على مواعيد عرض فيلم "يوم للستات" في مهرجان لندن السينمائي

نيللي كريم تنشر صورة جديدة لها من "يوم للستات"

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى