اخبار الفن 5 أسباب تدفعك لمشاهدة "يوم للستات" عند عرضه في مصر

اخبار الفن 5 أسباب تدفعك لمشاهدة "يوم للستات" عند عرضه في مصر
اخبار الفن 5 أسباب تدفعك لمشاهدة "يوم للستات" عند عرضه في مصر
يشارك الفيلم المصري "يوم للستات" في الدورة الـ60 من مهرجان "لندن السينمائي" ضمن قسم Debate Strand، كما سيشارك أيضا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين حيث يُمثل السينما المصرية في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وإذا سمعت عن هذا الفيلم ومشاركته في المهرجانات من الممكن أن تقول إنه من نوعية الأفلام التي نشاهدها في المهرجانات ولا ينجذب لها الجمهور عن عرضها سينمائيا.

ولكن بالفيلم هناك مجمعوعة عوامل ستدفعك لمشاهدته عندما يُعرض في السينما، سنستعرض معكم 5 منها :

يضم الفيلم عدد كبير من الأبطال، إذا اجتمع أثنين أو ثلاثة منهم فقط بمقدورهم أن يقدموا فيلما ناجحاً، فيوجد في الفيلم إلهام شاهين، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، نيللي كريم، إياد نصار، ناهد السباعي، أحمد داود وهالة صدقي، وجميعهم يفضلون تقديم أفلام مختلفة عن تلك التى تقدم في الفترة الأخيرة، كما أنها اسامي كبيرة تعطي للفيلم وزنا وأن يكون فيلما جيدا بقصة جيدة.

في الفترة الأخيرة استطاعت الممثلة نيللي كريم أن تحقق نجاحا كبيرا سواء في التلفزيون أو مؤخرا في السينما بفيلم "اشتباك" وأصبح من المعروف عنها أنها تختار أدوار مختلفة، وهو ما سيجعل الجمهور يرغب في مشاهدة ما ستقدمة من جديد.

ونفس الأمر مع المخرجة كاملة أبو ذكري والتي تتولى إخراج الفيلم، فأغلب أفلامها تكون ذات مغزى وقيمة، وتحقق نجاح سواء على مستوى النقاد أو جماهيريا.

الفيلم من إنتاج شركة "شاهين فيلم" والتي تملكها إلهام شاهين، وتحرص إلهام على أن تنتج أفلام ليست تجارية وحسب، بل أفلام تحصد جوائز في المهرجانات، ويشيد بها النقاد، مثل فيلم "واحد صفر" والذي حقق نجاحا.

إعلان الفيلم سوف يجذبك لأن تشاهدة، فهو فيلم تدور قصته في حي شعبي، وستشعر في الإعلان أنه به كوميديا فلقطة أن يظهر الأبطال الرجال على رأسهم فاروق الفيشاوي يمشي في الحارة بملابس السباحة وتقوم نساء الحارة بإلقاء الماء الساخن عليه ستجعلك تريد أن تعرف ما الأحداث ولماذا يفعلون هذا.

دائما ما يتحدث الكثيرين أن السينما المصرية سينما ذكورية فالبطل ألأول رجل، أغلب طاقم الفيلم من الرجال.

ولكن في فيلم "يوم للستات" الأمر مختلف فأغلب طاقم العمل والأبطال الأساسيين من النساء، فالبطولة لإلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي، الإخراج لكاملة أبو ذكري، التأليف لهناء عطية، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايليست إيناس شاهين، ولا ننسى أن الإنتاج لإلهام شاهين، وحتى اسم الفيلم "يوم للستات" وهو دليل كبير أن الفيلم فيلم نسائي.

اقرأ أيضا:

بالفيديو والصور.. طرح الملصق الدعائي والإعلان التشويقي لفيلم "يوم للستات"

الصورة الأولى لعرض "يوم للستات" بمهرجان لندن السينمائي.. يسرا وهالة سرحان والدغيدي يساندن إلهام شاهين وناهد السباعي

تعرف على مواعيد عرض فيلم "يوم للستات" في مهرجان لندن السينمائي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى