تعرف على والدة الفنانة سماح أنور فى عيد ميلادها الـ90

ADTECH;loc=300


كتب عماد صفوت

تحل اليوم الاثنين 10 أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسين، وهى والدة الفنانة سماح أنور، وتعد سعاد حسين من أهم فنانات جيلها خصوصاً فى عالم المسرح، حيث مارست التمثيل مع فرقة الفنان يوسف وهبى وفرقة على الكسار، ولدت سعاد حسين فى 1926، وتوفت فى 27 يونيو عام 2008، اسمها الحقيقى "سعدية حسين محمد"، ولدت فى مدينة الإسكندرية.

 

اكتشفها المخرج كمال سليم وقدمها فى فيلم البؤساء كما مارست التمثيل على خشبة المسرح مع الفنان يوسف وهبى، عملت فى فرقه على الكسار ثم فى مسرح الريحانى وظلت بها لمدة 17 عاماً.

 

مثلت خلالها أكثر من 35 مسرحية منها مسرحيات "استنى بختك"، "30 يوم فى السجن" وقسمتى وإلا خمسة.

 

قدمت للسينما العديد من الأفلام السينمائية ومنها أخطر رجل فى العالم، أرض النفاق، الحب فوق هضبة الهرمكونت، المساطيل، كونت مع زوجها الكاتب والسيناريست أنور عبد الله فرقة مسرح الفكاهة وعملت فى مسرحياته منها "قانون الحب" والبنات والثعلب والفضيحة"، وعملت فى التلفزيون فى البركان ورفاعة الطهطاوى وفات على بابى.

 

كذلك شاركت فى العديد من الأفلام والمسلسلات: كان أبرزها مسلسل يوميات ونيس مع الفنان محمد صبحى ومسلسل رفاعة الطهطاوى فى دور الملكة نازلى وفيلم دقات على بابى مع مصطفى فهمى وهدى سلطان وكريمة مختار.

007a6b89c4.jpg

 

842a87e039.jpg

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى