أخبار عاجلة

كريم العدل يكشف تفاصيل إنشاء قاعدة بيانات للممثلين لتسهيل "الكاستيج"

ADTECH;loc=300


كتب محمد زكريا

كشف المخرج كريم العدل لـ"اليوم السابع" عن تفاصيل الموقع الالكترونى الذى تم تدشينه مؤخراً تحت اسم "LFAA- loloking for arab actors" لإنشاء قاعدة بيانات لكل الممثلين فى مصر، وذلك لتسهيل عمليات اختيارات شركات الإنتاج والمخرجين للفنانين الذين يحملون المواصفات المطلوبة للأدوار فى الأعمال الفنية سواء سينمائية أو تليفزيونية.

وأوضح العدل، أنه المدير التنفيذى للموقع الذى يشارك فى العمل عليه شركة "العدل جروب"، وشركة "هاما برودكشن"، مضيفًا أن الموضوع عبارة عن قاعدة موسعة لبيانات الممثلين، سواء الوجوه الجديدة أو النجوم الذين يستطيعون ملء استمارة على الموقع، وبها تفاصيل دقيقة عن كل شىء يخص الممثل الذى يملأ الاستمارة.

وأضاف العدل، أن بيانات الاستمارة تفصيلية جدا فهى عبارة عن الاسم والسن والطول والوزن ولون الشعر والعين وكل ما يتعقل بهيئته إضافة إلى رفع صورة وفيديوهات من الأعمال التى شارك فيها، لافتًا إلى أن ذلك يجعل المخرجين والمنتجين الذى يملأون استماراتهم فى قسم آخر، يستطيعون طلب ممثلين بالمواصفات التى يريدوها وبعدها يظهر الممثلون المتوافقون مع المواصفات المطلوبة.

وشدد المخرج كريم العدل على أنه ليس متاحا لأى شخص الدخول على الموقع وعمل استمارة باسمه، لأن هناك شروط تحكم المسألة، فلابد أن يكون إما عضوًا فى نقابة الممثلين، ويعرض الكارنيه الخاص به، أو يُظهر عقد عمل أو مستند يؤكد ممارسته لمهنة التمثيل، متابعًا أن كل ممثل يستطيع تحديد الطريقة التى يريد التواصل بها مع المخرج أو المنتجين سواء عبر الإيميل أو التليفون أو الواتس آب.

واستطرد العدل أن الهدف من هذا الموقع أولاً إنشاء قاعدة بيانات كبيرة للمممثلين خاصة أن الممثلين والمخرجين يعانون معاناة كبيرة فى مكاتب الكاستينج التى تدير المسألة بعشوائية شديدة، وتقلل من فرص الموهوبين فى المشاركة فى أعمال فنية، مضيفًا أن لديه أملا فى المستقبل، أنه إذا احتاجت أى دولة من خارج المنطقة العربية لممثلين مصريين يدخلون على الموقع، ويطلبون المواصفات التى يريدونها فى الممثل.

ولاقت الفكرة تفاعل كبير من عدد من النجوم الذى أعلنوا تدعيمها وعلى رأسهم أحمد حلمى، وهند صبرى، والمخرج شريف عرفة، وصبا ، والمخرج محمد ياسين، والمخرج ماندو العدل، والسيناريست محمد أمين راضى، وهنا شيحة.

f683e1e3c9.jpg
1- هند صبرى

 

18228f6097.jpg
2- أحمد حلمى

28b91faa64.jpg

3- المخرج شريف عرفة

47fa61e9b6.jpg

4- إسعاد يونس

 

5c880b4967.jpg
5- هنا شيحة

 

44c577591a.jpg
6- خالد الصاوى

 

c9aa32fe67.jpg
7- صبا

1230e0ddef.jpg

8- المخرج محمد ياسين

e495cad96c.jpg

9- أحمد فهمى

 

 

430d85db86.jpg
10- المخرج ماندو العدل

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - هالة فاخر تنضم رسمياً لمسلسلى "كلبش2" و"بطولة مطلقة" لرمضان المقبل
التالى #اليوم السابع - #فن - تفاصيل أول كتاب يرصد تاريخ الأغنية الصوفية فى مصر بحضور الكحلاوى والتهامى