مايكل جاكسون يتصدر قائمة فوربس للمشاهير الراحلين الأعلى تحقيقا للأرباح

مايكل جاكسون يتصدر قائمة فوربس للمشاهير الراحلين الأعلى تحقيقا للأرباح
مايكل جاكسون يتصدر قائمة فوربس للمشاهير الراحلين الأعلى تحقيقا للأرباح

ADTECH;loc=300


وكاله رويترز

تصدر نجم موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون قائمة سنوية للمشاهير الراحلين الأكثر تحقيقا للأرباح للعام الرابع على التوالى يوم الأربعاء متفوقا على النجمين برنس وديفيد بوى اللذين توفيا فى وقت سابق من العام.

 

وحقق جاكسون -الذى توفى عام 2009- إيرادات بلغت 825 مليون دولار خلال الأشهر الاثنى عشر حتى الأول من أكتوبر بحسب تقديرات لمجلة فوربس. وجاءت غالبية إيرادات جاكسون من بيع حصته البالغة قيمتها 750 مليون دولار فى شركة سونى/إيه.تى.فى للإنتاج الموسيقى - المالكة لحقوق العديد من أغانى فريق البيتلز - إلى شركة سونى.

 

وقفزت مبيعات ألبومات برنس بعد وفاته متأثرا بجرعة زائدة من المخدرات فى أبريل الماضى. واحتل برنس المرتبة الخامسة فى قائمة فوربس بإيرادات بلغت إجمالا 25 مليون دولار وحل مباشرة بعد المغنى ألفيس بريسلى الذى حقق 27 مليونا.

 

وقالت فوربس إن بوى -الذى جاءت وفاته المفاجئة بالسرطان فى يناير بعد أيام من صدور ألبوم جديد له- تفوق على كل من بريسلى وجاكسون فى مبيعات الألبومات والأغانى المنفردة هذا العام. غير أن إجمالى إيرادات المغنى البريطانى أقل مقارنة بهما إذ بلغت 10.5 مليون دولار.

 

واحتل أسطورة الجولف آرنولد بالمر -الذى توفى فى سبتمبر عن 87 عاما- المركز الثالث بإيرادات وصلت إلى 40 مليون دولار.

 

وتستند تقديرات فوربس إلى الدخل قبل خصم الضرائب والتكاليف القانونية والإدارية. ويجرى جمع التقديرات من خلال مقابلات مع خبراء وبيانات عن المبيعات والجولات الموسيقية وإيرادات الافلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى