اخبار الفن مهرجان "أجيال السينمائي" يعلن عن بدء استقبال طلبات المتطوعين في دورته الرابعة

اخبار الفن مهرجان "أجيال السينمائي" يعلن عن بدء استقبال طلبات المتطوعين في دورته الرابعة
اخبار الفن مهرجان "أجيال السينمائي" يعلن عن بدء استقبال طلبات المتطوعين في دورته الرابعة
أعلنت إدارة مهرجان "أجيال السينمائي" من تقديم مؤسسة الدوحة للأفلام، عن طلب 400 متطوع للمشاركة في دورته الرابعة التي تقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2016.

وسيحظى المتطوعون بفرصة الإطلاع على ما يدور في كواليس الحدث الثقافي والفني السنوي الذي صمّم لتقديم الثقافة والترفيه لجميع أفراد المجتمع.

ومن خلال الفعاليات والأنشطة التي ينظمها المهرجان والتواصل مع ضيوفه من مختلف أرجاء العالم، سيتمكن المتطوعون من تعلّم مختلف العمليات المصاحبة لهذا الحدث واكتساب خبرة مهنية مفيدة والحصول على شهادة مشاركة.

يمكن للمتطوعين من عمر 18 عاماً وما فوق التسجيل للتطوع عبر موقع مؤسسة الدوحة للأفلام www.dohafilminstitute.com/filmfestival/volunteer لحين اكتمال العدد المطلوب.

ويشهد المهرجان في كل عام تطوع عدد كبير من قطر بوقتهم وجهدهم لدعم المهرجان في لفتة تظهر روح التآزر بين أفراد المجتمع. وسيحظى المشاركون بفرصة العمل في مختلف أقسام المهرجان الرئيسية من ضمنها عمليات المسرح، حكام أجيال، إدارة السجادة الحمراء، تنظيم المواصلات، التسويق، تسجيل الضيوف، اعتمادات الضيوف، قسم الضيافة وغيرها من الأقسام.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي في بيان إعلامي :"لقد أدّى حماس وجهود والتزام المتطوعين دوراً كبيراً في نجاح الدورات الثلاث السابقة للمهرجان. ومن خلال العمل في مختلف الأقسام، ساهموا في نجاح المهرجان ليكونوا بحق أبطالنا الحقيقيين. إن خدمتهم المجتمعية خير دليل على الروح الجماعية التي يتحلون بها والتي يعززها المهرجان ويعمل على نشرها. ونتطلع في هذا العام إلى مشاركة فريق كبير من المتطوعين المتحمسين ليصنعوا من جديد أجمل لحظات المهرجان الذي يعد الحدث الأهم على أجندة الدوحة الثقافية والاجتماعية".

سيدعم المتطوعون فعاليات المهرجان الذي سيقام في الحيّ الثقافي كتارا وغيرها من الأماكن، ليكونوا بمثابة سفراء لهذا الحدث الدولي وللدوحة أيضاً. سيكتسب المتطوعون خبرة عملية في العمل في أحداث وفعاليات دولية والتفاعل مع ضيوف وحكام المهرجان وكذاك خبرة سينمائية خاصة في المهرجان الذي يعمل على تمكين الشباب في المنطقة وإلهام عشاق الأفلام من مختلف الأعمار في قطر والمنطقة.

يستمر مهرجان أجيال السينمائي في دورته الرابعة لمدة ستة أيام ويضم أنشطة وفعاليات صممت لتحفيز التفاعل الإبداعي بين مختلف قطاعات المجتمع. يضم المهرجان عروضاً عامة يومية ، فعاليات ومعارض خاصة، صندوق العجب التفاعلي الرقمي، عروض المدارس، أيام الأسرة، ودوحيات سينمائية لحكّام أجيال الصغار والشباب الذين تترواح أعمارهم من 8 إلى 21 عاماً حيث يشاهدون ويحللون الأفلام القصيرة والطويلة ويقررون الفائزة منها بجوائز المهرجان.

يشار إلى أن "مؤسسة الدوحة للأفلام" مؤسسة ثقافية مستقلة غير ربحية تأسست في عام 2010 لضم كافة المبادرات السينمائية في قطر تحت مظلة واحدة. تدعم المؤسسة نمو الأفلام المحلية من خلال تعزيز التعليم السينمائي ورفع الذائقة السينمائية والمساهمة في تطوير وبناء صناعة سينمائية إبداعية ومستدامة في قطر. وتتضمن برامج "مؤسسة الدوحة للأفلام" على مدار العام: تمويل وإنتاج الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية، والبرامج التعليمية وعروض الأفلام، بالإضافة إلى تنظيم مهرجان أجيال السينمائي وقمرة. وباتخاذها للثقافة والمجتمع والتعليم والترفيه ركائز أساسية لها، تشكل "مؤسسة الدوحة للأفلام" مركزاً سينمائياً شاملاً في الدوحة، بالإضافة إلى كونها مورداً أساسياً للمنطقة والعالم. وتلتزم المؤسسة بدعم الرؤية الوطنية 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد قطري مستدام يقوم على أسس المعرفة.

اقرأ أيضا
تعرف على قائمة الأفلام المشاركة في عروض السينما الأوربية بالإمارات

"شد أجزاء" و"خانة اليك" و"شكة دبوس" في اليوم الثاني لعروض المهرجان القومى للسينما المصرية

مخرج "هبوط اضطراري" يعد جمهور السقا بفيلم "هوليوودي"

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى