مؤسس "القاهرة للجاز": 14 دولة و15 فرقة موسيقية تشارك فى المهرجان

مؤسس "القاهرة للجاز": 14 دولة و15 فرقة موسيقية تشارك فى المهرجان
مؤسس "القاهرة للجاز": 14 دولة و15 فرقة موسيقية تشارك فى المهرجان

ADTECH;loc=300


كتب علي الكشوطي

قال عمرو صلاح، مؤسس مهرجان القاهرة للجاز ورئيسه إن المهرجان يشارك به 14 دولة و15 فرقة موسيقية موجهًا التحية لدولة بنما لحرصها على المشاركة، موضحًا أن هناك برنامجًا للأطفال يدعى جازى نينو لتنمية الفكر الموسيقى لدى الأطفال ضمن فعاليات المهرجان.

 

ومن جانبها قالت الفنانة نهى فكرى إنها تتشرف بوجودها فى عالم الموسيقى وإنها ليست المرة الأولى التى تشارك فيها بالمهرجان حيث شاركت لأكثر من مرة مع زياد الرحبانى وعمرو صلاح مضيفة أنها ستشارك فى حفل يوم السبت المقبل، أما الفنان حمزة نمرة فأكد سعادته بالمشاركة فى المهرجان فى وجود أساتذة كبار فى عالم الموسيقى، وأوضح نمرة أن المهرجان فرصة لجمهوره للتعرف على فرق مختلفة موضحًا أن حفله سيكون يوم السبت فى الثامنة مساءً فى الجريك كامبس بالجامعة الأمريكية بوسط البلد، فيما قالت الفنانة اللبنانية تانيا صالح إنها تعلمت كثيرًا من الفن المصرى مشيرة إلى إنها فخورة بالعمل مع المصريين خاصة أن فرقتها تضم مصريين وأن ضيف شرف حفلتها الفنان حازم شاهين. 

 

فعاليات المهرجان، تبدأ من 20 أكتوبر وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر، وتشهد الدورة أكثر من 100 فنان، جاءوا من 14 دولة منها "مصر، ألمانيا، الدنمارك، هولندا، البحرين، البرتغال، اليابان، المجر، بنما، بولندا، النمسا، سويسرا، التشيك".

 

مهرجان القاهرة الدولى للجاز يهدف إلى إضافة حدث ثقافى دولى ذي أبعاد سياحية على الأجندة المصرية، وتوسيع قاعدة محبى موسيقى الجاز فى مصر، إضافة إلى تشجيع الأسرة المصرية بكامل أفرادها على حضور الحفلات الموسيقية، والتفاعل مع فعاليات المهرجان.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى