"الصحفيين" تطالب "القاهرة السينمائى" بالتراجع عن استبعاد "آخر أيام المدينة"

"الصحفيين" تطالب "القاهرة السينمائى" بالتراجع عن استبعاد "آخر أيام المدينة"
"الصحفيين" تطالب "القاهرة السينمائى" بالتراجع عن استبعاد "آخر أيام المدينة"

ADTECH;loc=300


كتب محمد السيد

أعربت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين عن قلقها وانزعاجها  من القرار الذى اتخذته إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى باستبعاد فيلم "آخر أيام المدينة" للمخرج تامر السعيد من المسابقة الرسمية للمهرجان، وذلك قبل أسابيع من موعد انطلاق المهرجان وبعد أن اعتذر المخرج لبقية المهرجانات العربية التى طلبت الفيلم بالفعل مفضلا أن يعرضه فى مهرجان القاهرة السينمائى.

 

وأضافت اللجنة فى بيان لها ، أن التذرع باللوائح التى لم تطبق على الجميع ، لا يمكن أبدا أن يكون سببا فى منع أحد صناع السينما المصرية الجدد، الذى احتفى به أكثر من مهرجان دولى من الوصول إلى الجمهور والمنافسة على جوائز المهرجان.

 

وشددت اللجنة، على كامل اعتزازها بمهرجان القاهرة السينمائى، ودوره فى تصدير صورة إيجابية عن مصر بالخارج ، من خلال دوره كواجهة للفن والثقافة فى مصر وكذلك دوره كوسيلة لدعم وتشجيع المواهب الجديدة وتقديمها للجمهور.

 

وأعلنت اللجنة عن تضامنها مع جميع أصوات كبار فنانى ومثقفى مصر الذين طالبوا إدارة المهرجان بإنصاف الفيلم والتراجع عن قرار استبعاده من المسابقة.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى