أخبار عاجلة

إبتهال الصريطي لـ (في الفن) : تعرضت لموقف مرعب في كواليس ...

إبتهال الصريطي لـ (في الفن) : تعرضت لموقف مرعب في كواليس ...
اخبار الفن إبتهال الصريطي لـ (في الفن) : تعرضت لموقف مرعب في كواليس ...
الممثلة الشابة ابتهال من عائلة فنية حيث إنها إبنه سامح الصريطي، ونادية فهمي، كانت بدايتها مع المخرج الراحل محمد خان في فيلم "فتاة المصنع".

وتقدم دور الدكتورة "ليلة" في مسلسلها الجديد "الكبريت الأحمر" الذي يُناقش قضية السحر والدجل والجن وعالم الروحانيات، والمسلسل يُعرض حاليا على قناة ON E.

موقع FilFan.com أجرى حوارا مع ابتهال الصريطي لتكشف لنا عن تفاصيل دورها في "الكبريت الأحمر"، وكذلك عن عن نصائح والديها لها.

من الذي رشحك لدور الدكتورة "ليلة" في مسلسل "الكبريت الأحمر" ؟

الذي رشحني لدور الدكتورة ليلة هو المخرج خيري بشارة، واقترح اسمي على المؤلف عصام الشماع ثم أرسلوا لي السيناريو.

ومن هي الدكتورة ليلة ؟

ليلة هي دكتورة لديها شخصية جادة جدا، وهي من الصعيد وبالتحديد من قرية الشيخ عبادة، وهي أرملة لأن زوجها توفى في الثورة ولديها منه طفلة صغيرة، والدكتورة ليلة لديها مبادئ تؤمن بها وهي مبادئ الثورة والعدالة الاجتماعية والحرية، وتُحاول أن تجمع التبرعات لمستشفيات لمساعدة الفقراء، وفضلت أن تبقى داخل الشيخ عبادة لكي تخدم أهل قريتها، وهي تقرب لهاني عادل (صابر)، وهو من عرفها بصديقه أحمد السعدني (معتز)، ودائما تنصحهم أن الأنسان يجب أن يكون قويا ومتمسكا بمبادئه .

وهل سيحدث خلال الأحداث أى علاقة عاطفية بينك وبين هاني عادل (صابر) أو أحمد السعدني (معتز) ؟

الجمهور استشف من الحلقات إن هناك علاقة عاطفية مع أحدهم، وذلك لأنني كنت قريبة من هاني عادل (صابر) لأنهم بطبيعة الحال تربوا سوياً، وكانوا في نفس الجامعة فبالتأكيد حدث استلطاف ولكن ليس علاقة عاطفية، بينما أحمد السعدني (معتز) فكنت قد تكلمت معه في أن والده محسوب على النظام السابق، ولكن في نفس الوقت قالت له أن هذا ليس له علاقة بإنها تُقدره وتوجد علاقة إنسانية جيدة، ومن الممكن لأن الدكتورة ليلة أرملة ووحيدة أن تكون مشاعرها قد تحركت وفي الحلقات المقبلة سيتضح الأمر بصورة أكبر .

كثير من الجمهور يرى أن المسلسل يُثبت أن الدجالين وأعمالهم تنجح .. ما رأيك ؟

في رأي الموضوع ليس أن المسلسل يُثبت أم لا، ولكن الفن ما هو إلا مرآة للمجتمع وهذه حقيقة موجودة ولا نستطيع إنكارها، وهناك ناس روحانية وكما يُقال "مكشوف عنهم الحجاب"، ولكن هناك آخرين دجالين ويخدعوا الناس باسم السحر والدين، ولكن المسلسل لا يُثبت إنه صح أو خطأ هو فقط يعرض الموضوع والجمهور هو الحكم في النهاية.

وما ردود الفعل التي تلقيتيها عن المسلسل ؟

ردود الأفعال إيجابية جدا، وكلها حماس واستوقفني منذ أيام عدد من الجمهور ليسألوني من الذي خفى زوجة أحمد السعدني (معتز)، ومن الذي يلعب بالكبريت الأحمر، كما أن أهلي وأصدقائي وناس يعيشوا خارج مصر يُتابعون المسلسل، فالحمدالله على النجاح والجمهور سعيد جدا بكل عناصر العمل.

وهل حدثت معك ومع فريق العمل مواقف لن تنسوها في الكواليس بسبب أن المسلسل رعب ؟

نعم، كان هناك مشاهد تجمعني مع أحمد السعدني (معتز) في فيلته، وكانت توجد خلفنا زهرية كبيرة عندما نبدأ في كل مرة التصوير نجدها سقطت ارضاً دون أن يُلامسها أحد، فنشعر وقتها بالفزع ثم نضحك لكي نستكمل المشهد، كما أن ديكور منزل الدكتورة ليلة وعيادتها كانوا في منزل قديم جداً وكنا قليقين جداً حيث إنه يحمل معدات التصوير ويحملنا ويحمل المجموعات وخشينا أن يحدث شيئا، وتوجد أيضا مواقف عرفتها مع فريق العمل إن المكان الذي كانوا يكتبوا عليه التعويذة في الحوائط، لم يستطيعوا بعدها مسحه إطلاقا.

وماذا عن رأي والدك ووالدتك في المسلسل ودورك ؟

مبسوطين ومفخورين بي بشكل كبير، ويروني بشكل مختلف لأن دور الدكتورة ليلة جاد ومختلف عني في طريقة الكلام والأسلوب، كما إنهما سعداء بالعمل ومُتابعين له .

وما هي النصيحة الذي يوجهها لك دائما والدك سامح الصريطي ؟

والدي ووالدتي يوجهون لي النصائح بشكل دائم، ولكن هناك نصيحة والدي دائما يقولها لي وهي أن لا أفعل شيء إلا وأنا مقتنعة به، وأشعر بالارتياح النفسي تجاهه.

وماذا عن تجربتك مع الراحل محمد خان ؟

كان المخرج الراحل محمد خان شاهدني في فيلم قصير بعنوان "صوتها الجميل"، كان يُعرض في حفل تخرج أفلام مدرسة "الجيزويت"، وبعدها بحث عن رقم هاتفي وكلمني وأرسل لي سيناريو فيلم "فتاة المصنع"، وبدأنا في جلسات العمل، وكانت تجربة مفيدة لي فكانت مثل الحلم بكل تفاصيلها، ومحمد خان ملتزم في العمل وحب وشغف للشغل، وتعلمت منه الكثير، كما إنه يعطينا فرصة في أن نبدع دون أن يقيدنا، أما على المستوى الإنساني فكان ضحكة وبهجة وكان قمة في الاحترام والتشجيع.

متى سنجدك في عمل يجمعك مع والدك سامح الصريطي؟

أتمنى أن تأتى فرصة ودور مناسب وأن نكون في عمل واحد يجمعنا بل ومشاهدنا تكون سويا، وأتمني أن تأتي هذه الفرصة قريباً، فبالتأكيد ستكون تجربة جميلة وسأستفيد من خبرته.

هل شبهك والدك ووالدتك بأحد الفنانات من قبل ؟

نعم، كانوا يُشبهوني في صغري بفيروز لأنني كنت أرقص وأغني مثلها وكان شعري أسود وناعم مثلها، ولكن بعد أن كبرت لم يُشبهوني بأحد .

هل والدك يتدخل في اختيار أدوارك ؟

عندما يأتيني دور أذهب على الفور للأخذ برأيه، وبعد أن يقرأ يسألني ماذا عن رأي ووجهة نظري وراحتي النفسية بالنسبة للدور والعمل ككل، ولكن لا يتدخل فهو تارك لي حرية الاختيار وهذا منذ طفولتي.

والدتك نادية فهمي كانت من الفنانات الناجحات .. برأيك لماذا اعتزلت ؟

رغم أن والدتي كانت من الفنانات اللواتي تركن بصمتهن في قلب المشاهد، إلا إنها كما قالت لي أنها بعد دورها في مسلسل "الرحايا" مع الراحل نور الشريف، وبعد مسلسل "الخواجة عبد القادر" كانت قد شعرت بالتشبع، وأن هذه الأعمال استطاعت أن تُنهي بها مشورها الفني، وهي سعيدة ومطمئنة .

وماذا عن أخر أعمالك ؟

لدي مسلسل سيُعرض هذا الشهر وهو "ليلة" وسيتم عرضه على شبكة OSN، وهو من تأليف هاني كمال، وإخراج محمد بكير، وأقدم دور فتاة تُدعى نهى، كما أن هناك أعمال معروضة عليِ وأقراءها حالياً .

اقرأ ايضاً
عبد الفتاح الجريني يهنئ شاه روخان بعيد ميلاده بهذه الصورة

​بالصور- سلافة معمار في جلسة تصوير جديدة مع ابنتها.. وتتحدث عن حال5تها الصحية بعد إصابتها بمرض "التهاب الكبد الوبائي A"

صورة - ياسمين صبري تتصدر غلاف مجلة eniGma

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #فن - الفنانة نجلا تنعي توأمها نورلين بكلمات مؤثرة بعد وفاتها بحادث داليا التوني
التالى #فيتو - #فن - بالصور.. نشطاء يسخرون من «فريق عمل» عمرو دياب