13 معلومة عن «خالد سليم» في عيد ميلاده

13 معلومة عن «خالد سليم» في عيد ميلاده
13 معلومة عن «خالد سليم» في عيد ميلاده
في مثل هذا اليوم عام 1978، ولد واحد من المطربين المصريين، الذين عرفوا بجمال صوتهم، وتعدد مواهبهم ما بين الغناء والتلحين والتمثيل والكتابة، حرصه على التنوع في أغانيه ما بين الأغاني صاحبة الرتم السريع والهادئة والطربية، جعله يأسر قلوب المصريين على اختلاف أذواقهم، إنه المطرب "خالد سليم"، وإليكم 13 معلومة عنه في عيد ميلاده.

-تعود أصوله إلى مدينة نابلس الفلسطينية.

-ولد فـي دولة الكويـت عام 1978، وعاش هناك حتى أنهى الثانوية العامة، ولكن خلال فترة حياته كان يقضي إجازة الصيف مع أسرته في مصر.

-لديه أخين أكبر منه وأخت واحدة تصغره.

-أول آلة عزف عليها كانت الهرمونيكا حيث كان يعزف أغانيه المفضلة معتمدًا على حاسة السمع وتخمين النغمة الصحيحة، وهذا الوقت الذي لاحظ فيه أباه موهبته وأهداه أورجا، والذي ساعده على تنمية موهبته الفنية.

-حصل على بكالوريوس من كلية التجارة بجامعة القاهرة.

-شارك في الأنشطة الفنية حيث انضم إلى الفرقة الموسيقية بالجامعة، والتي كانت أولى خطواته نحو الغناء والاندماج في الوسط الفني، حيث حققت الحفلات الجامعية له نجاحًا كبيرًا، خلال ثلاث سنوات تمكن من الحصول على لقب "مطرب أول جامعة القاهرة" في الأعوام 97/98/99 كما لقب "مطرب أول شباب جامعات مصر لعام 99".

-ذاع صيته عقب حصوله على جائزة أحسن صوت صاعد لعام 2000 في حفل "نجوم 2000" بقناة النيل للمنوعات.

-أطلق أول ألبوم له عام 2000 وكان اسمه "عالم تاني" ضم 11 أغنية متنوعة.

-عام 2001 طلب منه المخرج طارق العريان أن يقدم له أغاني فيلم "السلم والثعبان" وبالفعل قدم ثلاث أغان كان لها أصداء كثيرة هي: أنا حبيت، وباعترف، وعيش.

-عام 2004 شارك في أول فيلم سينمائي له وهو "سنة أولى نصب" بالاشتراك مع أحمد عز، داليا البحيري ونور.

-قدم خالد سليم تجربة جديدة حيث عمل ككاتب صحفي عام 2005 حيث كتب في جريدة اضحك للدنيا.

-عام 2006 قدم أول عمل تليفزيوني، من خلال المشاركة في مسلسل "آن الأوان" مع الفنانة الكبيرة وردة وحسن حسني ومن إخراج أحمد صقر.

-في عام 2011، تزوج الفنان خالد سليم من خيرية هشام، وأهدى لعروسه أغنية "طول عمري بحلم"، ولديه طفلة تسمى خديجة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى