لينين الرملى يتعاقد مع المسرح القومى على مسرحية "اضحك لما تموت"

لينين الرملى يتعاقد مع المسرح القومى على مسرحية "اضحك لما تموت"
لينين الرملى يتعاقد مع المسرح القومى على مسرحية "اضحك لما تموت"

كتب شريف إبراهيم

تعاقد منذ قليل الكاتب الكبير لينين الرملى، على مسرحية "اضحك لما تموت" من تأليفه، وإخراج عصام السيد، والمقرر تقديمها من إنتاج المسرح القومى خلال الموسم الحالى، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح ، والفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى.

 

وتعد مسرحية "اضحك لما تموت" هى رقم واحد وخمسين من أعمال المؤلف لينين الرملى المسرحية، كما أنها تختلف عن مسرحيتى "أهلا يا بكوات" و"وداعا أيها البكوات"، فالبطلان لم يعودا للماضى ولم يذهبا إلى المستقبل وإنما يعيشان الحاضر هذه المرة بكل ما فيه من تقلبات.

 

يذكر أن "اضحك لما تموت" للمؤلف لينين الرملى، تنتمى إلى نوعية الكوميديا السواء وتنطلق من موقف غير مضحك ولكن الصياغة واستعمال الحرفة فى إبراز التناقض هو ما يجعلها مضحكة، إذ يعتمد المؤلف على قاعدتين، الأولى أن شر البلية ما يضحك، والثانية هى المفارقة التى تثير السخرية وهو بالتالى ضحك ينبع من العقل والتفكير وليس ضحك الدغدغة والتسطيح، وذلك ضمن إصدارات سلسلة نصوص مسرحية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى