اخبار الفن مهرجان الجونة السينمائي- حكايات اللاجئين وأزمات المجتمع البنجلاديشي على رأس فعاليات اليوم الأول

اخبار الفن مهرجان الجونة السينمائي- حكايات اللاجئين وأزمات المجتمع البنجلاديشي على رأس فعاليات اليوم الأول
اخبار الفن مهرجان الجونة السينمائي- حكايات اللاجئين وأزمات المجتمع البنجلاديشي على رأس فعاليات اليوم الأول

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الجونة السينمائي تاريخ النشر: السبت ، 23 سبتمبر 2017 - 12:21 | آخر تحديث: السبت ، 23 سبتمبر 2017 - 12:21 23/09/2017 12:21:03

بعد انطلاق حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وسط مشاركة عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، تبدأ فعاليات اليوم الأول من المهرجان المستمر حتى 29 من الشهر الجاري، بمجموعة من الأفلام والندوات المهمة.

وفي السطور التالية، يوضح FilFan.com لقرائه أبرز ما سيعرض ضمن برنامج المهرجان خلال الساعات المقبلة:

- يعقد فريق عمل فيلم "شيخ جاكسون" مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثانية ظهرًا، للحديث عن التحضيرات وكواليس العمل، إلى جانب الرد على استفسارات وسائل الإعلام، وإجراء عدد من الحوارات الصحفية والمصورة.

-ومن بين الأفلام المميزة المقرر عرضها اليوم، فيلم No Bed of Roses، للمخرج مصطفى ساروفار فاروكي، المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

قصة الفيلم مستوحاة من فضيحة تورط فيها أحد المشاهير مع صديقة ابنته وهزت المجتمع البنجالديشي المحافظ. لم يقع فاروكي في فخ الأحكام الجاهزة والمفاهيم المقولبة، التي قد تحتويها القصة. ولكنه يأخذنا في دروب الأسئلة الوجودية مثل؛ لماذا السعادة لا تدوم وهل الوحدة صفة إنسانية أصيلة؟

-ويعرض أيضًا من أفلام المسابقة الرسمية، فيلم "The Other Side of Hope" للمخرج الفنلندي آكي كزريسماكي، والفائز بجائزة الدب الفضي من مهرجان برلين السينمائي في دورته الماضية.

تدور الأحداث في مدينة هيلينسكي، حول"خالد" لاجئ سوري خسر تقريبا كل شيء من حوله، بما في ذلك البيت والعائلة خلال انفجارات حلب. يقابل "ويكستروم"، مندوب مبيعات اشتري مطعم أخيرًا، بعد تركه لزوجته المدمنة علي الخمر . تجمعهما علاقة صداقة مبنية علي الصدفة.

-وفي المساء، يعرض فيلم "Scary Mother" للمخرجة آنا أوروشادزيه، الفائز بجائزة العمل الأول من مهرجان لوكارنو السينمائي. تدور الأحداث حول إمرأة خمسينية و ربة بيت مولعة بالكتابة تبحث عن نفسها وتجد أن أمامها خيارا صعبا؛ إما الاستمرار في حياتها أو ترك كل شيء و التفرغ لشغفها. تأخذ القرار الثاني لكنها تبالغ فيه و تخاطر بالكثير إذ تكتب رواية عن زوجة تتحول إلى وحش مخيف.

-كما يبدأ عرض أول برنامج للأفلام القصيرة المكون من 8 أفلام، من بينها الفيلم المصري "مهرجاني" للمخرجة جيلان عوف. تنطلق الأحداث في أحد سينمات وسط البلد بالقاهرة، إذ يواجه فتحي مخاوف أول يوم عمل بالسينما كمرشد تذاكر و تسيطرعليه لهفة حضور أحد أهم الأفلام و لكن ينشغل بمراقبة ثنائي عاطفي بداخل القاعة و يأخذه ذلك في رحلة غير متوقعة.

اقرأ أيضًا:
15 فيلماً يرشحها لك الناقد أحمد شوقي لمشاهدتها في مهرجان الجونة السينمائي

سارة جونسون وديبورا يونج ونيللي كريم يترأسون لجان تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى