أخبار عاجلة
أمير نجران يؤدي صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين -
التشيلو يرافق زوار معرض جدة.. بين الكتب -

#اليوم السابع - #فن - عرض 5 أفلام لـ شارلى شابلن بمركز الإبداع بالإسكندرية.. تعرف عليها


كتب : جمال عبد الناصر

يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية 5 أفلام لصعلوك السينما الهوليودية شارلى شابلن تبدأ من اليوم بعرض فيلم "الديكتاتور" الساعة السابعة مساء ويعقبه ندوة يديرها المخرج أشرف فايق المسئول عن النشاط السينمائى بصندوق التنمية الثقافية ومن الأفلام التى تم اختياره لتعرض (الأزمنة الحديثة والطفل والسيرك وكونتيسة من هونج كونج).


الافلام التي تم اختيارها لشارلي شابلن

 

يذكر أن  "شابلن" في معظم أفلامه كان  يكتب، يخرج، ينتج، يحرر ويلحن الموسيقى. وكان طموحه الكمال ومكنته استقلالية المالية في قضاء سنوات في التطور والإنتاج التصويري وتميزت أفلامه بالكوميديا التهريجية التي تختلط مع العاطفة، تجسدت في نضال المتشرد ضد الشدائد. ويحتوي العديد منها على المواضيع الاجتماعية والسياسية، فضلاً عن العناصر التي تتعلق بالسيرة الذاتية. في عام 1972، وكجزء من التقدير المتجدد لأعماله، حصل "تشابلن" على جائزة الأوسكار الفخرية مقابل "الأثر الكبير في صناعة الصور المتحركة كشكل فني في هذا القرن". واستمر اهتمامه بأن تكون أفلامه "حمى الذهب"، "أضواء المدينة"، "الأزمنة الحديثة"، و"الديكتاتور العظيم" مصنّفة على قوائم أعظم صناعة للأفلام مرت على التاريخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فيلم Thor: Ragnarok يحقق إيرادات تبلغ 532 مليون دولار بالسوق الأجنبية
التالى #فيتو - #فن - أصالة بـ«لوك» جديد في احتفالات العيد الوطني البحريني (صور)