أخبار عاجلة

#فيتو - #فن - محمود حميدة يوضح أسباب خوضه تجربة «فوتو كوبي»

#فيتو - #فن - محمود حميدة يوضح أسباب خوضه تجربة «فوتو كوبي»
#فيتو - #فن - محمود حميدة يوضح أسباب خوضه تجربة «فوتو كوبي»
قال الفنان محمود حميدة، إنه عندما عرض عليه سيناريو فيلم "فوتوكوبي"، تردد في الموافقة على خوض التجربة بعدما علم أن المؤلف هيثم دبور لأول مرة يخوض تجربة كتابة الأفلام، لافتًا إلى أن أحداث السيناريو لفتت انتباهه عندما قرأ القصة كاملة.

وأضاف خلال لقائه بالندوة التي أقيمت على مسرح مارينا، عقب انتهاء عرض الفيلم، أنه لا يمانع من تقديم أدوار يكتبها مؤلفون جدد بشرط أن يكون السيناريو مكتوب جيدًا.

وكان فيلم "فوتو كوبي" انتهى عرضه، منذ قليل، على مسرح المارينا، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وشهد الفيلم إقبالا شديدا من الجمهور وحضره نخبة كبيرة من نجوم الفن.

وتدور أحداث الفيلم حول محمود رجل في نهاية العقد الخامس يمتلك مكتبة لتصوير المستندات بشارع عبده باشا، حين يطلب منه طباعة أوراق بحثية عن انقراض الديناصورات يصيبه الموضوع بالهوس، ويشعر أن ذلك يفسر تدهور حالته المادية وعدد زبائنه الذي يتناقص يومًا بعد الآخر.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، الذي تستمر فعالياته حتى 29 سبتمبر الجاري، هو أول مهرجان سينمائي دولي من نوعه يقام في مصر بجهود رجال أعمال دون الحصول على دعم مالي من الدولة.

وتشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب "الشيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتوكوبي" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم" في مسابقة الأفلام الروائية، و"مهرجاني"، و"ندى" في مسابقة الأفلام القصيرة.

ومن لبنان يشارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحاز بطله الفلسطيني كمال الباشا على جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ويشارك من المغرب فيلم "فولوبيليس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ويكرم المهرجان، في حفله الختامي النجم السينمائي العالمي فورست ويتكر، ومن المقرر أن يتسلم ويتكر إحدى جوائز الإنجاز الإبداعي الثلاث، التي يمنحها المهرجان في دورته الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - صعايدة بس blonde.."رفيع بيه وأبو هيبة ورحيم ومنصور" وآخرهم عمرو يوسف