#فيتو - #فن - إلهام شاهين: مهرجان الجونة رفع اسم مصر

#فيتو - #فن - إلهام شاهين: مهرجان الجونة رفع اسم مصر
#فيتو - #فن - إلهام شاهين: مهرجان الجونة رفع اسم مصر
قالت الفنانة إلهام شاهين إن نجاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائى لفتت انتباه العالم مجددا لمصر، وساهم في تنشيط السياحة.

وأضافت إلهام في تصريح خاص لــ "فيتو" أن القائمين على المهرجان بذلوا مجهودا غير عادي، وأن حفل الافتتاح والختام كان مشرفا أمام العالم، قائلة "المهرجان رفع اسم مصر ونشط السياحة".

وشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب "الشيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتو كوبي" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم" في مسابقة الأفلام الروائية، و"مهرجاني"، و"ندى" في مسابقة الأفلام القصيرة.

ومن لبنان شارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحصد بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

كما شارك من المغرب فيلم "فولوبيليس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى