#اليوم السابع - #فن - مخرج فيلم "ماورد": أقحمنا داعش ضمن الأحداث لتسليط الضوء على المشكلة

#اليوم السابع - #فن - مخرج فيلم "ماورد": أقحمنا داعش ضمن الأحداث لتسليط الضوء على المشكلة
#اليوم السابع - #فن - مخرج فيلم "ماورد": أقحمنا داعش ضمن الأحداث لتسليط الضوء على المشكلة

الإسكندرية - على الكشوطى - عمرو صحصاح

عُرض الفيلم السورى "ماورد" على هامش فعاليات الدورة 33 من مهرجان الإسكندرية السينمائى، وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة، حضرها مخرج الفيلم أحمد إبراهيم أحمد، وسط عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين وجمهور المهرجان الذى حرص على مشاهدة الفيلم.

 

وقال المخرج خلال الندوة، إنه تأثر جداً بهذا العمل لأن شقيقه الأصغر عميد فى الجيش واستشهد بعد تصوير الفيلم مباشرة على يد جماعة داعش، معلقا: "أنا متأثر جداً وأشكر كل من شاركونى فى هذا الفيلم، وساعدوا فى خروجه للنور".

 

وأضاف المخرج السورى أنه سعيد بدعم المؤسسة العامة للسينما فى سوريا له ولفيلمه وقيامها بإنتاجه، موضحاً أنه حمل مساحة من الفكر والنقد للأوضاع السيئة التى تمر بها سوريا، موضحاً أنه كان فى الأساس مدير تصوير قبل أن يصبح مخرجا، وعمل مع المخرج باسل الخطيب فى عدة أعمال.

 

وأوضح المخرج أحمد إبراهيم أن كل أماكن التصوير كانت فى سوريا، وتم اختيارها بعناية كبيرة، موضحا أن كل أبطال الفيلم ممثلين جدد وليس بينهم محترفون، فبطل الفيلم هذا أول عمل له، وبطلة الفيلم قدمت أعمالا قليلة من قبل وهذه أول بطولة لها، مؤكداً أن كل أبطال الفيلم كانوا متميزين، وقدموا أفضل ما لديهم.

 

وقال المخرج إن الممثلين تم اختيارهم من خلال عمل "كاستينج" فى ثلاث محافظات سورية فى ريف دمشق، ريف حمص وريف طرطوس، مؤكداً أنه اختار فريق العمل بعد شهرين من البحث، واختار بطلة العمل ريهام عبد العزيز من وسط 150 بنتا أخرى.

 

وتابع المخرج أن الفيلم مأخوذ عن رواية "عندما يقرع الجرس" للكاتب محمود عبد الواحد، والفيلم كان من المفترض أن يخرجه باسل الخطيب، ولكنه انشغل بأعمال أخرى فتم إسناد إخراج الفيلم له.

 

وقال أحمد إبراهيم فى نهاية حديثه إن داعش لم يكن لها وجود فى الفيلم، وهو الذى أقحمها ضمن الأحداث ولم يكن لها تواجد فى الرواية أيضا، موضحا أن هناك خطة من الدولة السورية لتسليط الضوء على تلك الأزمة، لذلك تم إقحام داعش فى العمل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى