أخبار عاجلة
إزالة 2454 حالة إشغال في الجيزة -

#فيتو - #فن - بالفيديو.. بسمة: فخورة إن جدي يهودي أحب مصر من قلبه

#فيتو - #فن - بالفيديو.. بسمة: فخورة إن جدي يهودي أحب مصر من قلبه
#فيتو - #فن - بالفيديو.. بسمة: فخورة إن جدي يهودي أحب مصر من قلبه

بالفيديو.. بسمة: «بنتي ربتني جامد وعلمتني الأدب»

تحدثت الفنانة بسمة عن جدها المصري اليهودي يوسف درويش، ومشاركته في مظاهرات ضد دولة إسرائيل، وحبه الشديد لمصر، وانتمائه لها، وذلك خلال لقائها ببرنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي.

وذكرت بسمة أنها تعرضت لمشكلات؛ بسبب جذورها اليهودية، لكنها لم تتوقف أبدًا عند تلك النقطة؛ لأن من يعرف جدها جيدًا يعلم كرهه ومعارضته الشديدة للفكرة الصهيونية، ومدى حبه لمصر وطريقة تفكيره، وأوضحت أنها فخورة بأن يوسف درويش جدها.

وقالت: إن جدها خرج في مظاهرات 1919، وكان طفلا صغيرا وقتها، وعشق مصر من قلبه، وذكرت أنه لم يكن وقتها هناك فرق بين مسلمين ومسيحيين ويهود في مصر، وتابعت: «هو في فترة الأربعينيات والخمسينيات كان عايش حياة أي مصري عادي».

وأوضحت أن جدها درس في كلية الحقوق في فرنسا، وعاد لمصر وقرر العمل في قضايا العمال في مصر، والدفاع عنهم؛ لأنها كانت الطبقة الأكثر فقرًا والأكثر معاناة من المشكلات، ولا تملك من يدافع عنها.

وأضافت: «لما لقى قطاع كبير هيسيب مصر، بعد قيام دولة إسرائيل، هو كان مؤمن إنه اتولد يهودي، بس علاقته بمصر اختيار مش إجبار، وبالتالي قرر يفضل في مصر، وإخواته كلهم محدش فيهم راح إسرائيل هاجروا على أمريكا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفن بسمة: ابنتي نادية هي من تُربيني ولذلك ابتعدت عن الفن
التالى #اليوم السابع - #فن - رامى عياش يختتم حفله فى الأوبرا بأغنية "مبروك"