أخبار عاجلة
صلاح أساسياً مع ليفربول في مواجهة حجازي -

#اليوم السابع - #فن - تفاصيل أول مهرجان لأفلام ديزني العالمية يضم 40 فيلما بحضور بعض نجوم الأفلام


كتب : جمال عبد الناصر

خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر سيقام أول مهرجان لأفلام ديزنى العالمية التى حققت نجاحًا على مستوى العالم فى أكثر من دار عرض سينمائى بتونس تحت عنوان "مهرجان ديزنى بتونس" وتنظمه مؤسسة والت ديزنى بفرنسا وذلك احتفالاً بمرور تسعين عامًا على تأسيسها من خلال برمجة عروض لكلاسيكيات سينما التحريك التى شهدت تاريخ أستوديو (ديزني) الشهير بكل من قاعات الكوليزى والمونديال والبلاس وسينى جميل وفضاء أجورا بمنطقة تونس الكبرى.

مدير المهرجان بتونس وصاحب الفكرة الموزع السينمائى الاسعد الجوبانطينى كشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل أكثر قائلاً: سنعرض أكثر من 40 فيلمًا منها 30 تم تعديلها بأحدث التقنيات لتحسين جودة الصورة والصوت على غرار (كتاب الأدغال) و(الملك الأسد) وسيتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم التحريك (كوكو) الذى سيعرض حصريا ولأول مرة فى تونس وذلك بقاعة الكوليزى بالعاصمة.

 


بوستر مههرجان ديزني في تونس

كما ستحضر الفنانة الفرنسية (سوريز كاليكست) صاحبة الأغنية الشهيرة "الضوء الأزرق" وستحضر مع مجموعة من موسيقى مدرسة "دانجانجو راينهاردت" بتونس لإعادة تقديم أشهر أغاني أفلام ديزنى الراسخة في الذاكرة.

كما سيقدّم الفرنسي الخبير في سينما التحريك "سيباستيان دوران" بهذه المناسبة محاضرة حول “التجديد التكنولوجي في خدمة التحريك…من ميكي إلى كوكو” وستكون المحاضرة موجهة إلى طلبة الفنون السّمعية البصرية بتونس وإلى الجمهور أيضًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - صور.. نجوم الفن يحضرون عرض "حرب النجوم" فى ختام مهرجان دبى السينمائى
التالى #فيتو - #فن - إيما ستون تخطف الأنظار بعرض فيلم «Battle Of The Sexes» في لندن