#اليوم السابع - #فن - كان يوم حبك أجمل صدفة.. حلمى ومنى زكى يحتفلان بعيد ميلادهما فى يوم واحد


كتبت مروى جمال

صدفة جميلة جمعت النجمين أحمد حلمى ومنى زكى، واللذين يشكلان أحد أشهر الـ"كابلز" فى الوسط الفنى، جمعتهما قصة حب تكللت بالزواج، تمثلت تلك الصدفة فى احتفالهما بعيد ميلادهما فى يوم واحد، حيث إنهما من مواليد يوم 18 نوفمبر.

منى زكى وأحمد حلمى

منى زكى وأحمد حلمى

أحمد حلمي ومنى زكي قصة بدأت بصداقة قوية لسنوات، ثم تحولت إلى واحدة من أروع قصص الحب، وكان حلمي يحبها ويتمنى الارتباط بها قبل أن يصبح مشهورا، ولم تكن تعرفه، حت تكللت تلك العلاقة بالزواج، وصارا من أشهر قصص الحب فى الوسط الفنى.

زفاف منى زكى وأحمد حلمى
زفاف منى زكى وأحمد حلمى

وفى كتاب حلمى..خارج السرب"، الذي صدر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 38، قال: منى زكى كانت حلماً، موضحاً: " لا توجد بيني وبين منى أى مقارنة، فأنا كنت جالس على المقهى وهي بالنسبة لي كانت حلم لا أحلم حتى أنني سوف أقابلها،حيث  كنت  أعتقد أنه من الصعب أن  ألتقي بها  في يوم من الأيام ولست أنا فقط بل جميع الشباب.

32796-531
أحمد حلمى

 

 ويروي حلمي قصة االلقاء والارتباك الذي أصابه  قصة فى الكتاب الذي صاغه الناقد طارق الشناوى عن حلمى بمناسبة تكريمه في الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي حيث قال: "أتذكر إننى كنت جالساً على المقهى وأتحدث مع صديقى محمد بيومى عن منى زكى وأصفها بانها فنانة جميلة فقال لى : "انت هتتجوز منى"، وبعدها فجأة كانت بداية ظهور الموبايلات،  فذهبت لحضور مسرحية "لعبة الست"، و"كارمن" لمحمد صبحي وكنا نترك الموبايل قبل الدخول وفجأة رأيتها وهي تأخذ الموبايل الخاص بها وكانت ترتدي فستان لبني فكلمت صديقي قلت له رأيتها قال لي وهل كلمتها فقلت "لا.. أكلمها أقوله لها إيه أنا مين".

منى زكى
منى زكى

 

و شاء القدر بعد ذلك والتقيت بمنى زكي عند أستاذ محمد فوزي المنتج حيث، إنه كلمني لكي أعمل مسرحية وأثناء وجودي عنده قمت لكي أفتح الباب ورأيتها أمامي، فارتبكت ومن هنا بدأت علاقتي بها كصداقة كنا سنعمل معاً مسرحية "شقاوة" ثم ألغيت ثم بدأنا نتحدث كأصدقاء ثم قدمنا سوياً "عمر 2000"، وكنت وقتها أنا معجب بها ولكنها لم تكن تنتبه لي بالمرة، كنت في مرحلة أتساءل فيها هل أنا معجب بها كفنانة مثلما أحببتها قبل أن أراها أم إنني أحبها حقاً، فكان لابد أن أصل لإجابة من أعماقي أولاً، ولكي أجد إجابة لا بد أن يختفي جزء الفنانة المشهورة داخلي.

 

ومن أجل الوصول لذلك كان من المنطقي أن أتقرب منها ونصبح أصدقاء قريبين، هنا تبدأ تقول أنا أحبها أم أنه اعجاب، وهل هي كانت الرهبة مثل رهبة شخص مشهور تريد أن تراه وتتعامل معه على أرض الواقع وعندما تراه تظل الرهبة موجودة إنما عندما تسافر معه ستزول هذا الذي كنت أريد معرفته، ولذلك كنا أصدقاء فترة إلى أن تأكدت من مشاعري تجاهها "أنا أحبها".

مى زكى وحلمى
مى زكى وحلمى

 

تتصدر دائماً منى زكى قائمة أعلى الفنانات المصريات شعبية ونجاحًا، عرفت بالفتاة "المدللة" فى بداية مشوارها، صاحبة أشهر مقولة "الشك الشك" بمسرحية "عفروتو" عام 1999، وقدمت الكثير من الأفلام السينمائية التى حققت نجاحاً كبيرا، منها "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، "أبو على"، "أسوار القمر"، "أفريكانو"، "من نظرة عين"، "تيمور وشفيقة"، وغيرها.

أسرة أحمد حلمى
أسرة أحمد حلمى

 

منى زكى جعلت من الفن حياة بسيطة وسلسة لكل من حولها وقدمت السهل الممتنع والبهجة والسعاده فى كل عمل تتواجد به، وقفت منى زكى أمام النجم الأسمر أحمد زكى فى فيلمين هما "اضحك الصورة تطلع حلوة"، ثم فيلم "أيام السادات" عام 2001، فبرعت منى زكى فى آخر أعمالها بمسلسل "أفراح القبة"، وقدمت أشهر أدوارها على مدار تاريخها الفنى "تحية عبده"، والتى جعلت الجمهور يضرب الكفوف ويتمتم من قوة إتقانها لأداء الشخصية.

منى وحلمى
منى وحلمى

 

أما حلمى فبدأ مشواره وحياته بالعمل كمهندس للديكور، ثم مخرج إعلانات للتليفزيون المصرى، ثم مخرجا لبرامج الأطفال فى الفضائية المصرية حتى اختارته الإعلامية سناء منصور ليقوم بتقديم برنامج للأطفال بعنوان "لعب عيال" الذى حقق من خلاله نجاحًا كبيرا.

زفاف منى زكى واحمد حلمى
زفاف منى زكى واحمد حلمى

 

أحمد حلمى كوميديان من الدرجة الأولى، فجميع أفلامه تجمع بين الحب والرومانسية التى تخلو من الابتذال صانع البهجة للأطفال والكبار، ولد عام 1969.

قبلة منى زكى وأحمد حلمى
قبلة منى زكى وأحمد حلمى

 

بدأ التمثيل من خلال التليفزيون فى مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفى. وقدم أول أدواره من خلال فيلم "عبود على الحدود".

منى زكى وحلمى
منى زكى وحلمى

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى