أخبار عاجلة
محمد صلاح: الزمالك اللي لمع "مؤمن زكريا".. فيديو -

#اليوم السابع - #فن - صور.. نجوم فيلم "البر التانى" بمهرجان أكادير بالمغرب

#اليوم السابع - #فن - صور.. نجوم فيلم "البر التانى" بمهرجان أكادير بالمغرب
#اليوم السابع - #فن - صور.. نجوم فيلم "البر التانى" بمهرجان أكادير بالمغرب

كتب جمال عبد الناصر

سافر المخرج على إدريس مع أبطال فيلم البر التانى الفنانين "حنان سليمان وعمرو القاضى ومحمد جلال" لحضور مهرجان أكادير للسينما والهجرة بالمغرب المقام فى الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر 2017، بينما اعتذر عن الحضور بطل الفيلم محمد على لانشغاله.

 

ويشارك الفيلم فى المسابقة الرسمية للمهرجان وهى المرة الثانية التى يشارك فيها الفيلم بالمغرب، حيث شارك فى مهرجان وجدة وحصل الفيلم على جائزة أحسن ممثلة للفنانة حنان سليمان.

 

تم عرض الفيلم وسط حضور جماهيرى حاشد، وعبر الحضور عن سعادتهم بجودة الفيلم وطريقة تناوله لقضية الهجرة غير الشرعية، التى رأوا فيها اختلافاً وفقاً لطبيعة الثقافة والمجتمع المصرى.

 

كما أقيمت ندوة فى اليوم التالى لعرض الفيلم بحضور عدد من الذين ناقشوا مع المخرج وأبطال الفيلم الصعوبات التى واجهتهم أثناء تصوير الفيلم وتكلفة الإنتاج ورهان المخرج على الوجوه الشابة التى حققت نجاحا كبيرا للفيلم.

 

وتلقى المخرج على إدريس وأبطال العمل اتصالاً هاتفياً من السيد أشرف إبراهيم سفير مصر بالمغرب هنأهم جميعاً بمشاركة الفيلم فى المسابقة الرسمية للمهرجان وعبر عن سعادته بوجود فيلم يناقش قضية مهمة يمثل مصر فى المغرب، كما تمنى لهم الحصول على جائزة المهرجان.

 

وتدور أحداث البر التانى حول مجموعة من الشباب يحاولون الهجرة إلى بطريقة غير شرعية على متن مركب متهالكة ويتعرضون خلال رحلتهم للعديد من المخاطر تنتهى بغرق المركب وضياعهم وضياع أحلامهم فى عرض البحر.

 

الفيلم من تأليف زينب عزيز وبطولة محمد علي وحنان سليمان وعمرو القاضى ومحمد مهران وعفاف شعيب ومحمد جلال وسليم سليمان وعدد من الوجوه الشابة ومن إخراج علي إدريس من انتاج شركة كرياتيفو لعام 2016.  

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار الفن #القاهرة_السينمائي_39- الهند وأيسلندا يحصدون جوائز مسابقة "أسبوع النقاد"