#فيتو - #فن - 13 فيلما لـ«روبرت دي نيرو» نجم مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو وصور)

#فيتو - #فن - 13 فيلما لـ«روبرت دي نيرو» نجم مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو وصور)
#فيتو - #فن - 13 فيلما لـ«روبرت دي نيرو» نجم مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو وصور)

خالد النبوي ينشر فيديو لـ«روبرت دي نيرو» فور وصوله القاهرة

استقبلت القاهرة اليوم الممثل العالمي الشهير روبرت دي نيرو لحضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 39، المقرر افتتاحه مساء اليوم الثلاثاء.

ومن المعروف أن "روبرت" البالغ من العمر 74 عامًا هو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي من أصول إيطالية ولد في مدينة نيويورك في 17 أغسطس 1943، ويعتبر أحد أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية على مر العصور.

حصل على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كأفضل ممثل ثانوي عام 1974 عن دور فيتو كورليوني الشاب في الجزء الثاني من فيلم "The Godfather"، والثانية كأفضل ممثل رئيسي عن فيلم "Raging Bull" عام 1980.

ونقدم لكم هنا 13 شخصية أساسية من مسيرة أحد أهم الممثلين في تاريخ السينما:

1. Mean Streets:



يؤدي دي نيرو دور "جوني بوي"، مجرم متهور يعيش في المستوى السفلي للمدينة، سلوك دي نيرو العصبي وتصرفه اللامبالي يبقى مع المشاهد لفترة طويلة بعد نهاية أحداث الفيلم، إنه الأداء الذي دفع الكثير من محبي السينما للانتباه لموهبة دي نيرو وسؤال أنفسهم "من هو هذا الشاب؟".

2. The Godfather – Part II:

ظهر دي نيرو في الجزء الثاني بأداءٍ نال عنه جائزة الأوسكار، بطريقة سرد الفيلم المتوازية بين قصة الأب والابن، مقدمًا شخصية "فيتو كورليوني" الشاب ووصوله إلى أمريكا في أوائل القرن الماضي، بالإضافة إلى الحمل الكبير الذي حملة على عاتقه ليحل محل مارلون براندو، يوظف الممثل أداءً مؤثرًا للغاية عن رجلٍ لا يختار حياة إجرامية، بل تختاره هو، وكان هذا الدور بمثابة التأكيد على الموهبة التي فرضها دي نيرو في أدواره السابقة.

3. Taxi Driver:

لا يزال من الصعب أن نقدر مدى مرض أو اختلال "ترافيس بيكل" في تحفة مارتن سكورسيزي "Taxi Driver"، براعة كتابة وتصوير الشخصية ساهمت في إثراء شعبية الفيلم لدرجة وصلت أن بعض المشاهدين يرونه بطلًا يجسد شعورهم الخاص حول الوحدة وآخرون يعدونه نقل حي للشر الدفين في نفسية كل إنسان، ومن خلال أداء روبيرت دي نيرو الماهر بتحوله السلس ليكون ذلك الشخص.

4. 1900:

يقدم دي نيرو في هذا الفيلم ملحمة أخرى، وهي نظرة المخرج الإيطالي بيرناردو بيرتلوتشي الطويلة والحالمة على تاريخ بلده الأم، يشعر المشاهد أحيانا بالمعاناة أثناء مشاهدته للفيلم، خاصة بنسخته الأصلية غير المقطعة التي تصل مدتها إلى 317 دقيقة، لكنها تجربة مبهرة على الرغم من ذلك.

5. The Deer Hunter:

أحد أول الأفلام الأمريكية التي تتطرق لحرب فيتنام، وهي نظرة عاطفية لا تنسى وأحيانًا صادمة على الحرب وما تحدثه في الفرد، ويبرز دي نيرو بدور "مايكل"، أحد ثلاثة أصدقاء توجهوا للمحاربة في فيتنام وتغيرت حياتهم إلى الأبد بعد ذلك، و"مايكل" رجل عادي يحاول استيعاب والتعامل مع ما يمكن وصفه بمواقف الحياة الصعبة وغير الطبيعية.

6. Once Upon A Time In America:

يقدم دي نيرو في فيلم العصابات هذا للمخرج سيرجيو ليوني شخصية "ديفيد نودلز أرانسون"، ويؤديه بطريقة متحفظة ضابطة للنفس، حيث أن شخصيته تعتبر تناقض فعلي لرجل قادر على القيام بأفعال كريمة ولطيفة وارتكاب أفعال أخرى عنيفة وجنونية بنفس الوقت، ويفصل بين الشخصيتين حياته المريرة في عالم المافيا والتي يعيش حبيسًا لها رغم عنه، وكان ادائه في الفيلم هو جوهرة في قلب عمل عبقري خالص.

7. Raging Bull:

دي نيرو حتمًا يحتوي شخصية الملاكم "جاك لاموتا" في فيلم "Raging Bull" وعالمه المتناقض والعويص كله بأداء لا ينسى ويعد الأشهر بمسيرته الحافلة بالإنجازات التمثيلية والأفلام القيمة؛ السر بأدائه لا يكمن فقط بتقمصه للشخصية كدور تمثيلي من بينها متطلبات اللكنة والطباع، أو بتأديته لمعالم وجه جيك ووزنه الزائد فحسب، بل لأنه يلعب الشخصية من الداخل، ويضع يديه على روحها ليعبر عن الحقيقة المأساوية الكامنة في نفس جيك؛ والدليل أننا فور نهاية الفيلم، نكون قد تفهمنا جيك كرجل وشعرنا بأوجاعه جيدًا، حتى كدنا أن نقدم له أعذارًا واهية.

8. The Mission:

يلعب دي نيرو دور مرتزق وتاجر عبيد يشهد إصلاحًا وتغييرًا جذريًا في حياته عبر تواصله مع الآباء اليسوعيين، الإضافة على احتواء الفيلم على تصوير سينمائي أخاذ ومجموعة من أفضل المقاطع الموسيقية التي وضعها الموسيقار الإيطالي إينيو موريكوني، يقدم الفيلم مزجًا متوازنًا بين العوامل الطبيعية للقصة وجوانبها الحميمة والشخصية، يدعمها بشكل أساسي التمثيل رائع من دي نيرو وجيرمي آيرونز.

9. The Untouchables:

يزيد دي نيرو من وزنه مجددًا ويقدم عدوًا هائلًا ومفزعًا للمحقق "إليوت نيس" وفريق عمله، ويلعب دور رجل المافيا الشهير "آل كابون" الذي يحكم إمبراطوريته الإجرامية بقبضة من حديد، شاهد المشهد الذي يتكلم به دي نيرو عن أن "تعمل مع الفريق" مع رجاله، وذلك وهو يحمل مضرب البيسبول، إنها تعتبر واحدة من اللحظات السينمائية الأيقونية في الثمانينيات، ونجح في تقديم أداء شجاع دون عناء.

10. Angel Heart:

تجري أحداثه في خمسينات لويزيانا، دي نيرو هو مثال رائع على نظرية بأن الممثل لا يحتاج لوقت طويل على الشاشة بل الطريقة التي يوظف بها هذا الوقت ليترك أثرًا خالدًا، ويؤدي في الفيلم دور "لويس سايفر"، شخص غامض يوظف محققًا شخصيًا اسمه "هاري انجيل" للعثور على مغنية مفقودة.

11. Midnight Run:

بعد أن أبدى سابقًا حاسة كوميدية غير مستخدمة جيدًا، يلعب روبرت دي نيرو هنا دور صائد مكافآت مُكلف بالقبض على محاسب انقلب على رؤسائه من رجال المافيا، يقوم بدوره تشارلز جرودن، التفاهم بين دي نيرو وغرودين رائع جدًا في فيلم الكوميديا والحركة غير المقدر والذي أخرجه مارتن بريست في أواخر الثمانينيات.

12. Awakenings:

يؤدي روبين ويليامز، في أحد أدواره الدرامية الأولى، دور طبيب "مؤمرك"، ودي نيرو، في أحد أدواره الخافتة والهادئة، يؤدي دور مريض عاش في غيبوبة لعقود، قبل أن يتم إيقاظه باستخدام دواء "ليفودوبا"، وان الطريقة شبة الطفولية التي يتعامل بها دي نيرو مع العالم هي متعة خالصة للمشاهدة، وتجعلك كمشاهد تُقدر الأشياء الصغيرة التي تجعل من الحياة أمر ثمين وتستحق العيش من أجلها.

13. Goodfellas:

يمثل هذا الفيلم خلاصة مسيرة دي نيرو والمخرج مارتن سكورسيزي الذي لا تشوبه شائبة، إنه فيلم يمسك في خناقك من الدقائق الأولى، مستعرضًا صعود وهبوط رجل العصابات متوسط المستوى "هنري هيل" بين عصبة جامبينو، ويغطي الفيلم ما يقارب 15 سنة من حياة رجل، ويؤدي دي نيرو دور جيمي كونواي وهو رجل عصابات أكبر منه في السن يضع هيل تحت جناحه ليرشده ويشرح العالم الذي سيعمل فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى