#اليوم السابع - #فن - تعرف على التفاصيل الكاملة لأوبريت "شمس العروبة".. يشارك فيه 28 فنانا عربيا


جمال عبد الناصر

قليلة جدا الأوبريتات الغنائية الوطنية التي تجمع النجوم من كل الدول العربية وقد قررت مؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية إنتاج أوبريت غنائي قومي يجمع 28 فنانا وفنانة من كل الدول العربية، كتبه الكاتب والشاعر الفلسطيني سامي مهنا ويلحنه الموسيقار المصري الكبير صلاح الشرنوبي،  وسيعرض يوم 15 ديسمبر بحضور ورعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن .

وكشف الدكتور كمال الحسيني المدير التنفيذي للمؤسسة تفاصيل الاوبريت الغنائي،  قائلا : "يشارك فيه تقريبا كل الدول العربية من مصر وموريتانيا والجزائر وتونس وسوريا وهو أوبريت كلماته عن الوطن العربي وعن الألم والامل ونجسد من خلاله مفهوم الحاجة إلى الوحدة العربية والألم لما يحدث في عدة أقطار عربية، والجميل في المشاركات من الفنانين ان كل فنان يريد ان يغني لوطن آخر من الأوطان العربية غير التي ولد فيع ويحمل جنسيتها، فقد طلب الفنان محمد الحلو مثلا أن يغني لدولة سوريا ليذكر الناس باننا شعب واحد ووطن واحد".


اوبريت شمس العروبة من الحان صلاح الشرنوبي

وأضاف الحسيني : "لقاء الفنانين في فلسطين في حد ذاته  له معنى كبير في تجميع كل الوطن العربي في فلسطين وبحضور ورعاية فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن وسيشارك ايضا من فناني الوطن العربي كأداء صوتي لبعض الاشعار الفنانين محمد صبحي وعفاف شعيب من مصر والفنانة السورية سوزان نجم الدين" .

الأوبريت سيذاع ضمن احتفالية ضخمة تحمل عنوان " شخصية العام 2017 " التي يتم خلالها اختيار شخصيات فلسطينية مبدعة ومتميزة في مجالات انسانية وقطاعات مختلفة كالرياضة والأدب والثقافة والفن والسياسة والعلوم من 90 دولة من كل دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى