أخبار عاجلة

#فيتو - #فن - قصة خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم حافظ بسبب أغنية

#فيتو - #فن - قصة خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم حافظ بسبب أغنية
#فيتو - #فن - قصة خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم حافظ بسبب أغنية
تحل اليوم، ذكرى ميلاد كروان الشرق الفنانة فايزة أحمد، صاحبة الصوت الدافىء، والأداء المختلف، والموهبة التي جعلتها أسطورة في الغناء.

وفى مشوار فايزة واجهت كثير من الصعوبات والتحديات، وخاضت حروبا ودخلت في خلافات مع زملائها في الوسط الفنى من كبار النجوم، ولم يكن طريقها ممهدًا طوال الوقت، ومن أشهر خلافاتها في الوسط ماحدث بينها وبين العندليب عبد الحليم حافظ.

وقع الخلاف بين فايزة وحليم بسبب أغنية "أسمر يا أسمرانى"، ففى عام 1957 عرض فيلم "الوسادة الخالية" لعبد الحليم حافظ وحقق نجاحًا كبيرًا، وخاصةً أغانى الفيلم وكانت جميعها لحليم وبصوته باستثناء أغنية "أسمر ياأسمرانى" التي قدمتها فايزة بصوتها في الفيلم.

وتسبب نجاح الأغنية في تفكير حليم في تسجيلها بصوته، وبعد أن أعاد حليم غناءها بصوته غضبت فايزة لأنها صاحبة الأغنية، ولم تكتف بالغضب بل اتخذت موقف وقدمت أغنية "هاتوا لي وابور الحريقة" وهي أغنية ساخرة على نفس لحن أغنية "قولوا له الحقيقة" لحليم وألحان كمال الطويل الذي استوحى اللحن من التراث.

واشتد الخلاف بين العندليب وفايزة ورفض حليم من جانبه الغناء في أي حفلة تجمعه بها حتى جاءت حرب 1973، فانتهت الخلافات بينهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفن كارول سماحة تستمتع بأجواء الكريسماس في باريس.. تحضر مفاجأة لجمهورها
التالى اخبار الفن بالفيديو- بوسي شلبي تكشف عن مقطع من فيلم "طلق صناعي".. هكذا أشادت بمي كساب