#اليوم السابع - #فن - صور.. "وجيعة" أول عرض مسرحى عربى يقدمه مساجين حقيقيين

صور.. "وجيعة" أول عرض مسرحى عربى يقدمه مساجين حقيقيين


تونس - جمال عبد الناصر

قدم عدد من المساجين بأحد السجون التونسية عرضا مسرحيا مشاركا بمهرجان اسديام قرطاج المسرحية كنوع من الإصلاح والتهذيب وحضر العمل المسرحى عدد كبير من اهالي هؤلاء المساجين وبعض وسائل الاعلام في مسرح التياترو.

 

المسرحية "وجيعة" هى إنتاج المختبر المسرحى برتولد بريشت بسجن الرومى ودراماتورجيا وإخراج محمد أمين الزواوى، وإضاءة وموسيقى سالم المعيلى وبطولة أيمن حميدة ومحمد على العايب ونعيم السليطى وسليم بالشيخ وسليم الفضلى وسامى النصرى ونوح البقالطى ومحمد شقرون وحسام الدين العبيدى وصبرى التملى والعرض جاء من خلال مبادرة مشتركة بين إدارة المهرحان وبين إدارة السجون والإصلاح.

 

مدة العرض لم تتجاوز الـ45 دقيقية والمسرحية اجتماعية كوميدية دارت أحداثها حول حياة شاب يدعى أيمن وجد نفسه بعد خروجه من السجن فى حالة بطالة ويفشل فى إيجاد عمل يوفر له لقمة العيش، وشاءت الأقدار أن يقع بين أفراد شبكة "العصابة" مختصة فى تهريب الآثار، حيث شارك معهم فى عمليات التنقيب والحفر، وفى تلك الأثناء تأتى رئيس الشبكة شكوك فى وجود أحد الوشاة، ويعتقد أن أيمن هو من كشف الأسرار وفضح الأمر فيهرب الرئيس ويقع بقية أفراد العصابة فى قبضة الأمن.

 

1 (1)
 

 

1 (2)
 

 

1 (3)
 

 

1 (4)
 

 

1 (5)
 

 

1 (6)
 

 

1 (7)
 

 

1 (8)
 

 

1 (9)
 

 

1 (10)
 

 

1 (11)
 

 

1 (12)
 

 

1 (13)
 

 

1 (14)

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى