#فيتو - #فن - 7 أفلام أنيميشن حققت أرقاما قياسية أبرزهم «Frozen»

#فيتو - #فن - 7 أفلام أنيميشن حققت أرقاما قياسية أبرزهم «Frozen»
#فيتو - #فن - 7 أفلام أنيميشن حققت أرقاما قياسية أبرزهم «Frozen»

7 أفلام أنيميشن حققت أرقاما قياسية أبرزهم «Frozen»

محمد هنيدي: «استنوني في أول فيلم أنيميشن مصري»

تحتل أفلام الرسوم المتحركة "الأنيميشن" مكانة كبيرة لدى ملايين الجماهير في العالم، ولها عشاقها من مختلف الأعمار، ونجحت بعضها في تحقيق شهرة وانتشار عالمى وتحطيم أرقام قياسية في شباك التذاكر وإيرادات ضخمة، بجانب إشادات النقاد والمبدعين وحصد الجوائز أيضًا.

وتتميز تلك الأفلام بالمحتوى المميز والمختلف الذي يجذب قلوب وعقول الجميع، ويتنوع مضمونها ما بين الكوميدى والرومانسى والتراجيدي في إطار قصص تنال إعجاب الصغار والكبار، وفيما يلي نرصد أبرز الأفلام التي حققت أرقاما قياسية هامة في شباك التذاكر:

البداية مع فيلم Frozen الذي طرح عام 2013، وتصدر قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا لليرادات، حيث حقق الفيلم نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر العالمية، وبلغت إجمالي إيراداته نحو مليار و274 مليونا و219 ألف دولار.

وتصدر فيلم Minions الشهير والمطروح عام 2015 شباك التذاكر العالمية ووصلت إيراداته إلى مليار و159 مليونا و398 ألف دولار، ويعتبر من أنجح الأفلام وأكثرها انتشارًا.

وحقق فيلم Finding Dory الصادر عام 2015 إجمالى إيرادات نحو مليار و26 مليونا و337 ألف دولار.

وبلغت إيرادات فيلم Zootopia الصادر عام 2016 نحو مليار و23 مليونا و191 ألف دولار في شباك التذاكر عالميًّا.

واحتل الفيلم الشهير The Lion King الصادر عام 1994 مكانة هامة وبارزة في قلوب الملايين من عشاق "الأنيميشن" بسبب قصته وتوافر كافة عناصر النجاح به، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر عالميًّا بإيرادات بلغت 968 مليونا و483 ألف دولار.

وبلغت إيرادات الفيلم الشهير Finding Nemo الصادر عام 2003 نحو 940 مليونا و335 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

واستطاع فيلم الأنيميشن الكوميدى Coco تحقيق أرقام قياسية في شباك التذاكر عالميًّا، وتصدر شباك التذاكر بعد عرضه بأسبوعين فقط، حاصدًا إيرادات بلغت 293 مليون دولار أمريكى، بعد عرضه في أكثر من 3.987 دور عرض سينمائى حول العالم، منذ طرحه في 22 نوفمبر 2017، وفقًا لموقع بوكس أوفيس موجو الأمريكى، ولا يزال يواصل تحقيق الإيرادات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى