أخبار عاجلة

خاص (في الفن)- هذا ما حدث في جلسة استئناف قضية Single mother

خاص (في الفن)- هذا ما حدث في جلسة استئناف قضية Single mother
اخبار الفن خاص (في الفن)- هذا ما حدث في جلسة استئناف قضية Single mother

خاص (في الفن)- هذا ما حدث في جلسة استئناف قضية Single mother

دينا دهب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 14 يناير 2018 - 20:32 | آخر تحديث: الأحد ، 14 يناير 2018 - 20:32 14/01/2018 20:32:55

أجلت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوي النطق بحكم دعوى استئناف قضية Single mother المتهمة فيها المذيعة دعاء صلاح مقدمة برنامج "مع دودي" بالسجن 3 سنوات، وهذا للتحريض على الفسق وارتكاب عمل خادش للحياء، وذلك ليوم 28 يناير الجاري.

ويستعرض FilFan.com ما حدث في جلسة اليوم الأحد 14 يناير.

لم تحضر دعاء سيد صلاح جلسة دعوى الاستئناف، وحضر عنها محاميها أشرف عبد العزيز، والذي دافع عن موكلته وأكد أنها تنفذ مادة إعلامية ليس أكثر ولا أقل، ومن واجب المذيع ألا يعطي رأيه في القضية المطروحة، ولكن دعاء أشارت في الحلقة المذكورة أنها ضد هذه الفكرة.

وأكد أشرف عبد العزيز، للمحكمة أن هناك البعض يُريدون إيذاء دعاء صلاح في برنامجها، وقال أن كل برنامج وله فكرته إذ أن دعاء تعرض القضية على طريقتها وخاصةً قضية Single mother، مثلما عرضها الإعلامي وائل الإبراشي وغيره من الإعلانين، ولكن المقصود هو الإساءة لموكلته.

وسلم المحامي نسخة أصلية من تسجيل الحلقة كاملة للمحكمة، مشيراً إلى أن هناك البعض لعب في الفيديو الأصلي بعمل مونتاج وتركيب مشاهد على بعضها كي يُدين موكلته.

وتحدث عبد العزيز، أمام هيئة المحكمة حول الأعمال الفنية التي تناولت قضية Single mother بشكل مباشر، مثل فيلم "بشتري راجل"، ومسلسل "سابع جار".

وطالب عبد العزيز المحكمة القضاء ببراءة المتهمة من التهمة المنسوبة إليها ورفض الدعوى المدنية تأسيسا من حيث الشكل لعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى وإحالتها إلى النزهة الجزئية حيث أن محل إقامة المتهمة هو النزهة بالإضافة إلى مطالبته بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي كامل صفة.

كما طالب بالبراءة ورفض الدعوى من حيث الموضوع لكيدية الاتهام وتلفيقه وانتقاء أركان جريمة التحريض على الفسق طبقا لما جاء بنص المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961 بالإضافة إلى عدم توافر أركان الجريمة المنصوص عليها في المادة 269 مكرر من قانون العقوبات وأيضا لقيام العديد من البرامج بمناقشة موضوع "الأم العزباء" وكذلك عدم جواز قيام المدعي بالحق المدني باصطناع دليل لنفسه بنفسه .

تعود القضية إلى ظهور دعاء صلاح بـ "بطن منتفخة" في حلقة "الأم العزباء" المذاعة على النهار بتاريخ 28 يوليو 2017.

وسبق وأن تحدثت دعاء عن أزمة حلقة الـ " الأم العزباء" التي تناولت خلالها وجهات نظر متعددة تتبعها السيدات في بعض الدول من أجل "الأمومة" وقالت إنها لم تؤيد أي وجهة نظر تم طرحها، مؤكدة على رفض المجتمع والدين أن تنجب المرأة بدون زواج وبالتحديد خلال استضافتها الداعية الديني شريف شحاتة، إذ اختتمت لقائهما قائلة:" الحمد لله أن ده ما بيحصلش في مصر" وأنه لم يحدث سوى من خلال عمل فني إبداعي وهو فيلم "بشتري راجل" للفنانة نيللي كريم والذي تناول القضية برؤية درامية وإن ظهورها بهيكل بطن منتفخة كان هدفه إضفاء جانب تمثيلي درامي ساخر لجذب المشاهد والتعايش مع الأزمة.

يشار إلى أن دعاء صلاح صدر حكم بحبسها 3 سنوات في تلك القضية، ودفعت كفالة بمحكمة شمال قدرها 500 ألف جنيها مصرياً.

اقرأ أيضاً

بالفيديو - دعاء صلاح توضح حقيقة موقفها من الترويج لـSingle Mother

دعاء صلاح قبل نظر الاستئناف في قضية "سينجل مازر": أثق في القضاء

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - يوسف الشريف عن هدف محمد صلاح: ابننا بيمسى على جوارديولا
التالى #اليوم السابع - #فن - صور.. تامر حسنى يغنى ليلة رأس السنة فى أبو ظبى