اخبار المال "سحر نصر" تبحث مع بعثة البنك الدولى برنامج الإسكان الإجتماعى

اخبار المال "سحر نصر" تبحث مع بعثة البنك الدولى برنامج الإسكان الإجتماعى
اخبار المال "سحر نصر" تبحث مع بعثة البنك الدولى برنامج الإسكان الإجتماعى
عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، لقاء مع بعثة البنك الدولي التي تزور مصر لمتابعة التقدم في تنفيذ البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي الممول من البنك الدولي بـ 500 مليون دولار. 

وقال نصر إن البرنامج الممول من البنك يدعم برنامج الإسكان الاجتماعي الذي اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويأتي علي قائمة أولويات الحكومة المصرية، في اطار الحرص علي تحسين معيشة المواطنين وبصفة خاصة الفئات الأكثر احتياجا. 


وأوضحت الوزيرة، أن برنامج الإسكان الاجتماعي سيساهم بشكل غير مباشر في خلق المزيد من فرص العمل، حيث أنه من المتوقع أن يوفر حوالي 1.5 مليون فرصة عمل خلال ستة سنوات.
وأشار مسؤولو البنك الدولي إلي أن عدد المستفيدين من البرنامج حتي اليوم بلغ 53 ألف أسرة، حيث يهدف البرنامج إلي أن يصل عدد المستفيدين لأكثر من 820 ألف أسرة من محدودي الدخل بحلول عام 2020 وبالتالي فإنه من المتوقع أن يصل اجمالي عدد المستفيدين من البرنامج إلي 3.6 مليون مواطن.


وناقشت الوزيرة، مع مسؤولى البنك، دعم تطوير العشوائيات، وأكدت علي أهمية معالجة قضية العشوائيات، مع الأخذ في الاعتبار عدد من القضايا المرتبطة بإعادة التوطين والتأهيل مثل ربط الوحدات السكنية الجديدة بمراكز العمل لضمان توفير سبل معيشة كريمة والمواطنين الأكثر احتياجاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى