اخبار المال «العربي»: استفادة المواطنين من المشروعات القومية لم تتحقق

اخبار المال «العربي»: استفادة المواطنين من المشروعات القومية لم تتحقق
اخبار المال «العربي»: استفادة المواطنين من المشروعات القومية لم تتحقق
قال الدكتور اشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، إن خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة، تم ادارج بها مؤشرات لقياس الاداء وخطط تنفيذ المشروعات والاهداف التي وضعتها الحكومة.


وأضاف في تصريحات له اليوم خلال ورشة عمل عرض استراتيجية مصر 2030 بجمعية رجال الاعمال المصريين، أن هناك مشروعات قومية متعددة في الحكومة تم تقديمها من وزارات مختلفة، موضحا ان تقارير الانجاز لكل وزارة علي الورق تخطي نسبة الـ105%، لكن مدي استفادة المواطنين من تلك الخطط لم يتحقق
وذكر " العربي" أن استرايجية مصر 2030 متاحة للاطلاع عليها عبر شبكة الانترنت مدعومة بالوثائق، موضحا ان الخطة موضحة الوضع الراهن للدولة واجراءات الحكومة لعلاج الخلل الاقتصادي سواء في الموازنة و الميزانين التجاري والمدفوعات.
وأوضح ان مؤشر عجز الموازنة اقترب من 12% من الناتج المحلي الإجمالي مما يؤدي الي ارتفاع خدمة الدين العام واقساط الديون بما يمثل ثلث الموازنة العامة للدولة مقابل اقتراب الدين العام لـ100%.
واعتبر " العربي" ان تلك المؤشرات علي حد وصفه، تعد خطيرة،معتبرا انها تحديات رئيسية لدي الحكومة لمعالجة الاختلالات المالية الكلية، وهو ما يتطلب اجراء اصلاحات اقتصادية من بينها تخفيض عجز الموازنة لـ8.9% من الناتج المحلي الاجمالي و تقليله لمعدلات آمنة بحلول العام المالي 2020/2019.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى