اخبار المال «الجمارك»: طبقنا السعر الجديد للعملات الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف

اخبار المال «الجمارك»: طبقنا السعر الجديد للعملات الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف
اخبار المال «الجمارك»: طبقنا السعر الجديد للعملات الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 09:04 م

رئيس مصلحة الجمارك

رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدي عبدالعزيز

قال رئيس مصلحة الجمارك، الدكتور مجدي عبدالعزيز، إن جميع المطارات والموانىء والمنافذ الجمركية قد بدأت منذ، صباح اليوم الخميس، تطبيق السعر الجديد للعملات الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف.


وأضاف عبد العزيز - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أن تحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية سوف يؤدي لرفع قيمة الأغراض الجمركية لكافة السلع والمنتجات الواردة من الخارج، مما يزيد الحصيلة الجمركية، وبالتالي ارتفاع جميع الإيرادات المحصلة.


وأشار إلى أن المصلحة تحدد سعر العملة بالنسبة للأغراض الجمركية طبقًا للسعر المعلن بالنشرة اليومية الواردة من البنك المركزي بأسعار العملات.


وأضاف أن سعر الدولار المعتمد اليوم لدى الجمارك هو 01ر13 جنيه، موضحًا أن هذا السعر مؤقت ويومي لحين صدور تعليمات جديدة من البنك المركزي.


وبالنسبة لحساب القيمة للأغراض الجمركية، قال عبد العزيز إن الفيصل في ذلك هو تاريخ قيد البيان الجمركي، متوقعًا أن يحدث بعض الانكماش خلال الفترة القادمة في حركة الاستيراد على المدى الطويل، وذلك مع زيادة الرسوم الجمركية وارتفاع السعر النهائي لأسعار السلع المستوردة طبقًا لسياسة تحرير سعر الصرف، وهو ما يسهم في النهاية في تنمية الصناعة المحلية ودعم الاقتصاد القومي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى