أخبار عاجلة
دوري الأبطال.. إشبيلية وليفربول.. صلاح أساسياً -
ماركينهو «وافق».. وباقي «ترويسي» -

اخبار المال وزير المالية: قرارات تضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح

اخبار المال وزير المالية: قرارات تضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح
اخبار المال وزير المالية: قرارات الحكومة تضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 01:12 م

عمرو الجارحى وزير

عمرو الجارحى وزير المالية

قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن والقيادة السياسية حريصة على التوضيح  الصعوبات الحقيقية التى تواجهها الدولة بشفافية للشعب، لافتا إلى أن الدين العام وصل إلى 100%، وفي نفس الوقت زادت الأجور لـ 230 مليار جنيه، والدعم زاد إلى 210 مليار جنيه، بالاضافة الي زيادة المعاشات 140 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بمقر مجلس الوزراء اليوم "الجمعة" بحضور وزراء التموين، والتضامن الاجتماعي، والمالية، والاستثمار، والتجارة والصناعة، والبترول والثروة المعدنية .
وأضاف الجارحى، أن المعاشات زادت بنسبة 4 أضعاف، والحماية الاجتماعية زادت من 33 مليار جنيه إلى 124 مليار جنيه، لافتا إلى أن تأخذ قرارات من شأنها وضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح.

وأضاف" استيرادنا زاد وحجم العجز الميزان التجاري تخطي ٤٠ مليار جنيه ، بالاضافة الى تاثر السياحة وأصبح مساهمة السياحة 3,5 مليار دولار مؤخرا .. مؤكدا ان وجود سعرين للصرف كان يؤثر على تدفق الاستثمارات الخارجية ، ومن الضروري الا نعتمد على المساعدات والدعم الخارجي خاصة وان حجم تصديرها حوالي 17 مليار دولار .

وقال أن مصر تعانى ارتفاع عجز الموازنة خلال ال 6 سنوات الأخيرة، وأن استمرار العجز ينتج عنه ضغط على الموازنة، وضعف قدرة فى الصرف على برامج الحماية الاجتماعية .. موضحا أن عجز الميزانية التجاري تخطى الـ40 مليار دولار، وأنه كان من الضرورى وجود آلية للتعامل في سوق الصرف وعدم وجود سعرين فى سوق الصرف.
وأضاف وزير المالية إن قرار تعويم الجنيه تأخر كثيرا ونتج عنه التضحية بالاحتياطى الذى كان لدى مصر .. لافتا إلى أن الدول الشقيقة وقفت مع مصر في الدعم المستمر، وأن حجم تصدير مصر بلغ 17 مليار دولار ، وبالتالى يجب أن يكون القدرة علي زيادة واتخاذ اجراءات تؤدي لتخفف الضغط على موازنة الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل فرضت الصين قيودًا على التعاملات البنكية مع مصر؟