اخبار المال الذهب يهوي بعد أكبر خسارة شهرية في 3 سنوات

اخبار المال الذهب يهوي بعد أكبر خسارة شهرية في 3 سنوات
اخبار المال الذهب يهوي بعد أكبر خسارة شهرية في 3 سنوات

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 06:32 ص

هبطت أسعار الذهب لأدنى مستوى لها منذ فبراير لتواصل النزول بعدما سجلت أكبر خسارة شهرية في أكثر من ثلاثة أعوام حيث عزز ارتفاع أسعار النفط العائد على السندات بما قلص الإقبال على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة باعتباره أداة استثمار بديلة.

غير أن المعدن الأصفر تماسك في وقت لاحق من التعاملات مع انخفاض مؤشر الدولار إلى مستويات جديدة.

وبحلول الساعة 1949 بتوقيت غرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1172.65 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما بلغ أدنى مستوياته في عشرة أشهر عند 1160.38 دولار للأوقية.

ونزل الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم فبراير 0.4 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1169.40 دولار للأوقية.

وفقد المعدن أكثر من ثمانية بالمئة في نوفمبر متأثرا بصعود الدولار والعائد على سندات الخزانة بعد الفوز المفاجئ للجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية والذي أثار تكهنات بأن تعهداته المتعلقة بالإنفاق على البنية التحتية ستحفز النمو والتضخم.

وأدى ذلك إلى صعود الدولار بقوة لكن العملة تراجعت الخميس. وبلغت العوائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياتها في 16 شهرا ونصف الشهر الخميس.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا الشهر للمرة الثانية في عشر سنوات وذلك خلال اجتماعه يومي 13 و14 ديسمبر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة واحدا بالمئة إلى 16.64 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 916 دولارا للأوقية بعدما وصل لأدنى مستوى منذ الخامس من فبراير في وقت سابق من الجلسة عند 893.50 دولار للأوقية.

وانخفض البلاديوم 2.5 بالمئة إلى 750.35 دولار للأوقية بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ يونيو 2015 عند 774.60 دولار للأوقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى