أخبار عاجلة

اتفاقية بين "" و "إي فاينانس" للتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات

اتفاقية بين "" و "إي فاينانس" للتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات
اتفاقية بين "القاهرة" و "إي فاينانس" للتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات

تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وقعت محافظة اتفاقية شراكة مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" للتحصيل الإلكتروني لرسوم الخدمات التى يقدمها ديوان عام المحافظة والأحياء التابعة له، وذلك من خلال قنوات التحصيل المتنوعة لمركز الدفع والتحصيل الإلكترونى لدى الشركة.

 

وتتضمن الاتفاقية إتاحة الدفع والتحصيل الإلكترونى لحزمة من الخدمات الجماهيرية مثل تحصيل أقساط أوإيجارات الوحدات السكنية والمحلات والأراضى ورسوم تأدية الخدمات فى الأحياء التابعة والبالغ عددها 38 حى مثل رسوم رخصة تشغيل مصعد وترخيص أعمال بناء أو هدم، وأيضا بيان صلاحية الموقع وتصريح توصيل المرافق (كهرباء ومياه وغاز طبيعى).

 

كما تتضمن أيضا الخدمة التحصيل الإلكترونى لرسوم استخراج شهادة بيانات المنشآت وطلب مقايسات المرافق والتصريح بالحفر وشهادة إتمام أعمال بناء أو هدم أو ترميم ونقل ملكية ترخيص البناء وغرامات المخالفات والترخيص بإشغال الطريق وترخيص فتح أو تعديل أو نقل ملكية المحلات التجارية أو الصناعية وترخيص الإعلانات والمعاينات ورخص محطات تقوية محمول والتفتيش وضم اتحاد الشاغلين.

 

من جانبه، أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ ، أن تخفيف العبء عن المواطنين هو الهدف الأساسى للمحافظة وجاء التفكير فى هذه المنظومة للعمل على استراتجية الدولة الجديدة من تمكين التكنولوجيا فى حياة المواطن المصرى واستخدامها فى كل ما يفيد حاضره ومستقبله، مضيفاً: "تقوم منظومة التحصيل الإلكترونى الجديدة بمحافظة بتسوية المبالغ المحصلة في حساب المحافظة أو الحى فى وذلك خصما على حساب البنوك المحصلة ما ييسر على المواطن معاملاته مع المحافظة".

 

وعلى جانب آخر ، أعرب إبراهيم سرحان، رئيس شركة "إي فاينانس" عن سروره بالبدء في العمل على منظومة تحصيل هذه خدمات المحافظة التى تمس قطاع عريض من المواطنيين ، بهدف تسهيل الحصول على الخدمة وتقليص الهدر في الوقت والمجهود، مشيراً إلى أنه سيستفيد من هذه الخدمات الإلكترونية سكان محافظة بجميع أحيائها.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. أول أيام عيد الأضحى