اخبار المال وزيرا الاستثمار والعدل يبحثان قوانين تشجيع الاستثمار وسرعة البت فى منازعات المستثمرين

اخبار المال وزيرا الاستثمار والعدل يبحثان قوانين تشجيع الاستثمار وسرعة البت فى منازعات المستثمرين
اخبار المال وزيرا الاستثمار والعدل يبحثان قوانين تشجيع الاستثمار وسرعة البت فى منازعات المستثمرين

الجمعة 17/مارس/2017 - 02:41 م

جورنال مصر
طباعة

misrjournal.com/1071187

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، مع وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، على هامش اجتماع بمجلس الوزراء، حيث بحثا معا الموضوعات المشتركة بين الوزارتين، ومنها متابعة القوانين الخاصة بتشجيع الاستثمار، والعوائق القانونية والقضائية للاستثمار، ودور المحاكم الاقتصادية في المنازعات المتعلقة بأنشطة سوق المال والمستثمرين، وسرعة البت في النزاعات المنظورة أمام هذه المحاكم، مما يحمى حقوق المستثمرين.
وناقش الوزيران تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، وبحثا الأعمال التي تقوم بها وزارة العدل في سبيل رفع مركز مصر في الأعوام المقبلة، ومنها تسجيل العقارات وإنفاذ العقود، وكذلك أعمال لجنة فض منازعات الاستثمار.
وقدمت الوزيرة الشكر لوزير العدل على قراره بزيادة عدد العاملين بتوثيق الشهر العقارى فى الهيئة العامة للاستثمار بنسبة 100 %.
كما التقت الدكتورة سحر نصر بالمهندس طارق الملا وزير البترول، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم، حيث تم بحث التعاون بين الوزارتين فى جذب الاستثمارات.
وذكرت نصر أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
إلى هذا، استقبلت الدكتورة سحر نصر، المستثمر الإماراتى أحمد ال سويدان، رئيس الاتحاد العربى للاستثمار والتطوير العقارى، فى اطار لقاءاتها المستمرة مع مختلف المستثمرين.
وبحثت الوزيرة مع ال سويدان زيادة استثماراته فى مصر، وأوضح "ال سويدان" أن الفرص الاستثمارية بمصر واعدة، وان هناك اهتماما كبيرا من مستثمرين عرب بالاستثمار فى مصر، معربا عن رغبته فى التوسع الاستثمارى فى مصر فى اطار دعمه للاقتصاد المصرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى