أخبار عاجلة
القبض على تشكيل عصابى لترويج المخدرات فى قنا -

الحرف اليدوية: 157 ورشة بالفسطاط مهددة بالإغلاق

الحرف اليدوية: 157 ورشة بالفسطاط مهددة بالإغلاق
الحرف اليدوية: 157 ورشة بالفسطاط مهددة بالإغلاق

قال مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية، أن الغرفة قامت بحصر عدد 157 ورشة من ورش الفخارين أوشكت علي الإغلاق بسبب المشاكل التي تمر بها الصناعة خلال الفترة المضاية.

 

وأشار عمران، في بيان للغرفة صباح ،اليوم، الإثنين، إلى أن الغرفة اتفقت مع محافظة للوصول لحل للأزمة التي وصلت لها صناعة الفخار والعاملين بها، ووضع الآليات المناسبة لحل تلك الأزمة.

 

ولفت رئيس الغرفة، إلى أن الغرف تسعى إلى بحث مشكله الأراضي الخاصة بالورش مع محافظة ، حيث سيتم الاتفاق على أن يتم منح الأراضي لأصحاب الورش بنظام التمليك أو حق الانتفاع أوالإيجار.

 

وأضاف عمران، أن ورش الفخارين بالفسطاط تعاني من غياب توصيل المرافق، إضافة إلى عشوائية الإنتاج ونقص العمالة الماهرة والمتدربة، بالإضافة إلى نقص التمويل، وهو ما أدى إلى تهديد القطاع بالانقراض.

 

وأوضح عمران، أن الغرفة تسعى لتوفير قروض تمويلية لشراء الأفران الأزمة للإنتاج بدلا من طريقة لإنتاج التقليدية الحالية، إضافة إلى دعم تلك الورش ماديًا لتوفير مستلزمات الإنتاج وذلك بالتعاون مع البنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل فرضت الصين قيودًا على التعاملات البنكية مع مصر؟