سحر نصر تعرض خريطة الاستثمار على مجلس المحافظين

سحر نصر تعرض خريطة الاستثمار على مجلس المحافظين
سحر نصر تعرض خريطة الاستثمار على مجلس المحافظين

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أنها عرضت على مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء برنامج تنموي شامل لجذب الاستثمارات ودفع معدلات التنمية من خلال تمويل متوفر من العام الماضي، يسهم في توفير بنية أساسية في المحافظات.


وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أن الوزارة تتحرك من خلال منظومة متكاملة وحزمة تشريعية تشمل قانون الاستثمار والتأجير التمويلي للشركات، مما يوفر مناخا تشريعيا جاذبا للمستثمرين.


وأوضحت الوزيرة أنها عرضت قائمة بالمشروعات الجاهزة بالمحافظات بالتنسيق مع المحافظين، مؤكدة حرص الوزارة على دعم توصيل المرافق للمناطق المختلفة وربطها بالتدريب المهني، وإعطاء دفعة كبيرة للقطاع الخاص للمشاركة مع الحكومة.


وأكدت نصر أن هناك تعاونًا بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمحافظين في وضع الخريطة الاستثمارية بالمحافظات، والتي يتم تحديثها بصفة مستمرة.
وأوضحت الوزيرة أن هناك تركيزا على المحافظات الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أنه تم مناقشة قوائم المشروعات بالصعيد وسيناء، وسيتم ضخ مبالغ  لتحفيز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.


وأكدت أنه تم عرض قوائم من المشروعات بمنطقة العلمين بمحافظة مطروح في مختلف المجالات، إضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بسيناء.
ولفتت الوزيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يناقش في مجلس النواب، والوزارة تعمل بشكل متوازٍ على الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى