بتكلفة 7 مليارات دولار.. إنشاء مدينة صناعية روسية في بورسعيد

بتكلفة 7 مليارات دولار.. إنشاء مدينة صناعية روسية في بورسعيد
بتكلفة 7 مليارات دولار.. إنشاء مدينة صناعية روسية في بورسعيد

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، الثلاثاء، إن حكومته ستوقع الاتفاق النهائي بشأن المنطقة الصناعية الروسية، باستثمارات تتجاوز 7 مليارات دولار، وتكاليف إنشاء بقيمة 190 مليون دولار.

وعقد قابيل جلسة مباحثات موسعة في القاهرة اليوم، مع "جورجي كالامانوف" نائب وزير التجارة والصناعة الروسي، والوفد المرافق له، وفق لبيان صادر عن الوزارة المصرية.

ومن المقرر إقامة المنطقة الصناعية الروسية، بمنطقة شرق بورسعيد في محور قناة السويس على مساحة 5 ملايين متر مربع.

وأضاف قابيل أن المنطقة الصناعية، تمثل عامل جذب لمجتمع الأعمال الروسي للاستثمار في السوق المصرية، ومن المخطط جذب شركات أخرى من دول الاتحاد الاقتصادي الروسي، الذي يضم بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا إلى جانب روسيا.

من جهته، "جورجي كالامانوف" قال إن الحكومة الروسية أعدت بالفعل خطة العمل والخطة التنفيذية لإنشاء المنطقة الجديدة، خلال الفترة القريبة القادمة.

وأشار إلى أن المفاوضات الجارية بين الحكومتين المصرية والروسية، "تسير نحو التوصل لاتفاق نهائي والتوقيع على الاتفاق الخاص بالمنطقة، خلال الأشهر القليلة المقبلة"، وفق البيان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى