مصر تنهي ديونها إلى تركيا وتسدد قسطا من الوديعة الليبية

مصر تنهي ديونها إلى تركيا وتسدد قسطا من الوديعة الليبية
مصر تنهي ديونها إلى تركيا وتسدد قسطا من الوديعة الليبية

قال البنك المركزي إن مصر سددت 450 مليون دولار ديون مستحقة إلى ليبيا وتركيا لتنهي آخر حصة إلى أنقرة فيما يتبقى 500 مليون دولار لليبيا.

 

وأوضح رامي أبو النجا، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لشؤون الاحتياطي النقدي وأسواق النقد، أن مصر سددت مبلغ 250 مليون دولار قسط قرض مستحق لصالح ليبيا.

 

وأضاف أبو النجا أن هذه الدفعة تمثل أحد أقساط وديعة قرض كانت قد حصلت عليه مصر في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي في مارس 2013 بقيمة ملياري دولار.

 

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي أنه بهذه الدفعة يصل إجمالي ما تم سداده لصالح ليبيا من هذه الوديعة 1.5 مليار دولار ليتبقي قسطين فقط بقيمة 500 مليون دولار سيتم سدادها العام المقبل.


وأشار أبوالنجا إلى أن مصر سددت أيضًا آخر أقساط الديون المستحقة عليها لصالح تركيا بقيمة بلغت 200 مليون دولار.

 

وقال أبوالنجا إن هذه الدفعة تعد الأخيرة من إجمالي قرض كانت حصلت عليه مصر في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي في أكتوبر 2012 بقيمة مليار دولار.

 

وأشار إلى أن البنك المركزي المصري قام بسداد هذا القرض بالكامل من خلال دفعات، مع سداد كل دفعة في وقتها.

 

وأكد التزام مصر بسداد كافة التزاماتها وديونها الخارجية في أوقاتها، مشيرا إلى أنه لم يحدث يوما أن تخلفت مصر عن سداد ديونا مستحقة عليها.

 

وكان محافظ البنك المركزي طارق عامر قد صرح قبل شهرين بأن مصر ستسدد التزامات تُقدر بنحو 8 مليارات دولار قبل نهاية العام، بينها 5.2 مليار دولار لصالح بنك التصدير والاستيراد الإفريقي.

 

وسددت مصر منذ نوفمبر 2016 وحتى الآن نحو 17.5 مليار دولار التزامات وديونا مستحقة عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى