42 مليار دولار.. ديون مستحقة على مصر خلال عامين

42 مليار دولار.. ديون مستحقة على مصر خلال عامين
42 مليار دولار.. ديون مستحقة على مصر خلال عامين

[real_title] أعلن البنك المركزي المصري، الثلاثاء، أن التزامات مالية واجبة السداد على الحكومة في البلاد، تقدر قيمتها بـ12 مليار دولار خلال 2018، فيما سددت مصر خلال 2017 نحو 30 مليار دولار.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، عن مصدر مسؤول في المركزي المصري لم تذكر اسمه، قوله، إن مصر سددت نحو 30 مليار دولار ديونا والتزامات لجهات خارجية خلال 2017.

وأشار المصدر إلى أن مبلغ 30 مليار دولار توزع بين سندات وديون خارجية، لصالح عدد من البنوك الدولية، إضافة إلى ودائع وقروض من دول منها السعودية وليبيا وتركيا، والتزامات على جهات حكومية، منها هيئة البترول، والتزامات للدائنين من نادي باريس (تجمع ممولين عالميين).

 

بينما مطالبة بسداد 12 مليار دولار في 2018 أي ما يعادل نحو ثلث الاحتياطي الأجنبي الحالي لديها، البالغ 36.723 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي.

وارتفع الدين الخارجي لمصر بنسبة 41.5 بالمائة، إلى 79 مليار دولار على أساس سنوي في يونيو/حزيران 2017.

وتوسعت مصر في الاستدانة الخارجية، خلال الأشهر الماضية، سواء من مؤسسات مالية دولية أو إقليمية أو أسواق الدين الدولية.

ومن المتوقع أن تحصل مصر خلال العام الجاري، على دفعة رابعة بقيمة ملياري دولار من قرض صندوق النقد الدولي، من إجمالي 12 مليار دولار، إضافة إلى مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الإفريقي للتنمية، عدا عن طرح سندات دولية بنحو 4 مليارات دولار خلال الشهر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى