أخبار عاجلة

هاني الناظر: 10 أخطاء شائعة نرتكبها وتسبب لنا مشاكل جلدية كبيرة

هاني الناظر: 10 أخطاء شائعة نرتكبها وتسبب لنا مشاكل جلدية كبيرة
هاني الناظر: 10 أخطاء شائعة نرتكبها وتسبب لنا مشاكل جلدية كبيرة

ذكر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، عشر أخطاء نرتكبها وتسبب لنا مشاكل جلدية كبيرة.

 

وقال "الناظر"، في تدوينة علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،"عشرة أخطاء شائعة نرتكبها وتسبب لنا مشاكل جلدية كبيرة.. اعرفوها وتجنبوها للحفاظ علي صحتكم وصحة الجلد والبشرة".

 

وتابع:"١- شد او نزع الزوائد الجلدية التي تظهر علي أجناب الأظافر بينها وبين الجلد مما يؤدي الي حدوث التهابات شديدة وآلام وتورم الاصابع وتكون صديد ٢- حلاقة الشعر او إزالته في اي مكان بالجسم دون وضع كريم اوچيل مطهر بعد الإزالة مباشرة مما ينتج عنه التهابات وتكون حبوب حمراء قد تترك بقع غامقة اللون بعد اختفائها".

 

واضاف:" 3- استخدام قصافة أو مقص أظافر الاخرين مما قد ينتج عنه الأصابة بفطريات الأظافر ٤-ترك المياه بين أصابع القدم دون تجفيفها بورق حمام بعد الاستحمام أو الوضوء مما يؤدي إلي الأصابة بالفطريات التي تسبب تينيا بين الاصابع والقدم ٥- الجلوس بملابس البحر مبتلة بالمياه أو أي ملابس أخري مبتلة بالعرق مما يتسبب في الإصابة ايضا بتينيا بين الفخذين او التينيا الملونة ٦- السير بقدم حافية حول حمامات السباحة أو المغاسل العامة أو الحدائق مما يتسبب في احتمال إصابة باطن القدم بالفيروسات التي تسبب ما يعرف بعين السمكة المؤلمة والتي تعيق السير".

وواصل:" ٧- تكرار غسيل شعر الرأس في اليوم الواحد وكل يوم مما يؤدي إلي تساقطه ٨- قيام الأمهات بتنظيف الرضع والأطفال الصغار بالمناديل المبللة (Wipes) خاصة التي تحتوي علي مركبات عطرية أو مطهرة مما يؤدي إلي احتمال اصاباتهم بالحساسية الموضعية ٩- غسيل الأواني والاطباق والملابس وغيرها دون ارتداء قفاز الغسيل مما يتسبب في إصابة الجلد بالاكزيما المزمنة أو ما يعرف باسم مرض ست البيت ١٠- رسم الحنة علي الجلد والذي يتسبب في التهابات شديدة وحساسية مزمنة... فرد الشعر باي نوع من انواع كريمات فرد الشعر علي الإطلاق مهما كانت مكوناته لما يسببه من خطورة كبيرة علي الصحة وعلي الشعر نفسه حيث يؤدي إلي تساقطه بشدة... الوقاية دائمًا خير من العلاج".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الفجر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي