مصر الان «البيئة»: كبس 3 آلاف طن من قش الأرز بالبحيرة موجز نيوز

مصر الان «البيئة»: كبس 3 آلاف طن من قش الأرز بالبحيرة موجز نيوز
مصر الان «البيئة»: كبس 3 آلاف طن من قش الأرز بالبحيرة موجز نيوز

الأحد 2 أكتوبر 2016 04:34 مساءً رصد الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالبحيرة، الأحد، الموقف اليومي لجمع وحصاد قش الأرز، حيث تم أمس كبس عدد 3 آلاف طن قش أرز وفرم عدد 1200 طن.

وقامت المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة بضبط 46 حالة حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية وبلاغات بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالى، وتم تحرير محاضر بالمراكز المختلفة وتبين أن بعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدني، وإبلاغ رئيس مجلس المدينة الواقعة في نطاقه تلك الحرائق لمتابعتها وإزالة أسبابها.

وفى مجال المزارع الصغير، تم أمس السبت عمل 120 طن أعلاف، و415 طن أسمدة.

وفي مجال الحد من الأنشطة الملوثة للهواء التي تمثل انبعاثات عوادم المركبات غير المطابقة للحدود المسموح بها في قانون البيئة تم تنفيذ حملة فحص لعادم المركبات على الطريق بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة ومرور البحيرة، وتم من خلالها فحص 100 مركبة، وتبين مطابقتها جميعا للاشتراطات البيئية. كما قامت فرق التفتيش التابعة للفرع بالمرور على 6 مصانع طوب، وتبين مطابقة 3 مصانع وتوقف 3 عن العمل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى