مصر الان إجراءات أمنية مشددة في شمال سيناء تحسبًا لهجمات إرهابية موجز نيوز

مصر الان إجراءات أمنية مشددة في شمال سيناء تحسبًا لهجمات إرهابية موجز نيوز
مصر الان إجراءات أمنية مشددة في شمال سيناء تحسبًا لهجمات إرهابية موجز نيوز

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 09:54 صباحاً تشهد محافظة شمال سيناء إجراءات أمنية مشددة تحسبًا لقيام العناصر الإرهابية بشن هجمات إرهابية خلال احتفالات مصر بأعياد السادس من أكتوبر.

وقالت مصادر وشهود عيان إن إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوات الأمن على مداخل ومخارج شمال سيناء، بجانب نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفتيش السيارات المارة والاطلاع على هويات المسافرين على الطرق المؤدية إلى سيناء، مع تعزيز وتكثيف التواجد الأمني بمختلف مدن المحافظة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن عززت من تواجدها بمدن العريش ورفح والشيخ زويد وعلي الطرق الرئيسة والفرعية وخاصة طريق «العريش - الشيخ زويد - رفح» وطريق «العريش - لحفن»، فيما رفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء حالة الطوارئ من خلال تشديد إجراءاتها على مداخل ومخارج المحافظة.

وتابعت المصادر أن قطع بحرية تمركزت بمياه البحر المتوسط قرب شواطئ مدت العريش ورفح والشيخ زويد لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلى سيناء، فيما واصلت القوات تمشيط المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، علاوة على تمشيط منازل مدينة العريش لضبط الفلسطينيين ممن يقيمون في البلاد بصورة غير شرعية.

وتابعت المصادر أن قوات الأمن عززت من تواجدها بمحيط المنشآت الحيوية بشمال سيناء، وتشديد الحراسات الأمنية على الإدارات الشرطية وأقسام الشرطة، بجانب تأمين بعض الميادين الحيوية بمختلف مدن المحافظة، والقيام بعمليات تمشيط لمحيط المنشآت الأمنية للبحث عن وجود أجسام غريبة أو مواد متفجرة وسرعة التعامل معها، والتصدي بكل حزم لأي أعمال تخريبية تقوم بها الجماعات المتطرفة بشمال سيناء.

وأشارت المصادر إلى شن حملات أمنية تمشيطية بمختلف مناطق ومدن المحافظة بالتعاون مع أقسام الشرطة وتشكيلات من الأمن المركزي، لاستهداف العناصر الإجرامية من الهاربين من السجون ومرتكبي جرائم البلطجة وترويع المواطنين وكافة الأنشطة الإجرامية الأخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى