أخبار عاجلة
طفح الكيل -

وكالة أونا - التوقيع على مذكرة تفاهم في النقل البحري خلال القمة الثلاثية القبرصية - موجز نيوز

72b1800833.jpg
الرئيس عبدالفتاح السيسى

الرئيس عبدالفتاح السيسى

كشفت مصادر دبلوماسية قبرصية عن أن القمة الثلاثية بين الرئيس عبدالفتاح ، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسس تسيبراس، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس، والتي ستعقد في 11 أكتوبر الجاري، سيكون على رأس جدول أعمالها التعاون الاقتصادي بين مصر واليونان وقبرص، متوقعًا أن يتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النقل البحري بين موانئ الدول الثلاث.

وأضافت المصادر، أن الشركات القبرصية مهتمة للغاية بالفرص الاستثمارية التي يوفرها منطقة قناة ومشروعات التنمية فيه، كما أن هناك الكثير من الشركات القبرصية التي تدرس الاستثمار في مجالات الزراعة والاستزراع السمكي وتدوير المخلفات والطاقة المتجددة، وهناك ممثلين لتلك الشركات هنا في مصر ويبحثون مع نظرائهم في القطاع الخاص المصري الفرص الاستثمارية بتلك المجالات وكيفية بدء مشاريع فيها وكذلك امكانية الشراكة مع الشركات المصرية.

أما في مجال السياحة حاليًا، يناقش المسئولون مجالات التعاون في صناعة السياحة مثل تسيير رحلات سياحية من خلال البواخر السياحية بين المدن المصرية والقبرصية واليونانية وغيرها من المدن في بلدان البحر المتوسط.

بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وقبرص خلال عام 2013 نحو 67.5 مليون يورو، ويصل إجمالى عدد الشركات القبرصية المستثمرة فى مصر نحو 140 شركة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي