أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم  في البنوك الإثنين 23 - 10 -2017 -
تسونامي «فطن» يرتفع إلى 8 مشرفين.. إعفاء 3 جدد -
اخبار السياسه "لان" يقتل شخصين في اليابان -

وكالة أونا - بدء نظر التماس الفنان أحمد عز على حكم إثبات نسب توأم زينه له - موجز نيوز

6fd1c74f8a.jpg
أحمد عز وزينه (أرشيفية)

أحمد عز وزينه (أرشيفية)

بدأت، منذ قليل، محكمة مستأنف الأسرة بالقاهرة الجديدة، نظر الالتماس المقدم من الفنان أحمد عز على حكم إثبات نسب توأم الفنانة له.

ووصلت الفنانة المحكمة وسط منع من الدخول، فيما تغيب الفنان أحمد عز عن الحضور.

وتعود التفاصبل عندما تقدم عمر عبد الرحمن محامي الفنان أحمد عز إلى “الدائرة 102″ بمحكمة مستأنف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بالتماس لإعادة النظر في قضية “إثبات نسب توأم الفنانة ”، وهي ذات الدائرة التي نظرت استئناف الفنان، وقضت في 13 يناير الماضي برفضه وتأييد حكم أول درجة بثبوت نسب الطفلين عز الدين وزين الدين له.

وكانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر قد قضت برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على قرار محكمة أول درجة بإثبات نسب توءم الفنانة له، وتأييد حكم أول درجة.

وجاء في حيثيات الحكم أن المدعية () غير محرمة شرعًا على المدعى عليه (أحمد عز)، وتبين ذلك في حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج، وسافرا معًا لقضاء عطلة الزفاف.

وأشارت الحيثيات، إلى أن المدعية ساكنة بمسكنه فترة الزواج، وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين “عز الدين وزين الدين”، الأمر الذي يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفي، توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش كل الشرائط الشرعية.

وأضافت الحيثيات، أن المدعى عليه لم يقم الدليل على عدم وجود علاقة زوجية قائمة بينهما، كما لم يثبت عدم التلاقي بينه وبين المدعية، لا سيما أنه امتنع عن الخضوع لإجراء تحليل البصمة الوراثية، لبيان ما إذا كان الصغيران طفليه من عدمه.

وأكدت المحكمة، أن الصغيرين هما ابنا المدعى عليه لصحيح النسب الشرعي، ومن ثم تكون الدعوى أقيمت على سند صحيح من الواقع والشرع والقانون، مما يتعين معه على المحكمة إجابة المدعية () عن طلباتها، الأمر الذي تقضي معه بإثبات نسب الصغيرين عز الدين وزين الدين للمدعى عليه.

وألزمت المحكمة المدعى عليه (الفنان أحمد عز) بالمصروفات، عملًا بنص المادة 184 من قانون المرافعات، والمادة 187 من قانون المحاماة، والمعدل بالقانون 10 لسنة 2002.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كرم جبر: بدل الصحفيين لم يصل الهيئة الوطنية للصحافة حتى الآن